التكييف أحد الأسباب.. رئيس مكافحة كورونا يشرح أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم في الصيف

آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2024 - 8:27 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنَّ هناك فيروسات وبكتيريا موجودة في الجو، تكون مصحوبة بسوء استخدام للأدوية بين الكثيرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة حاليًّا ومع تغير حالة الجو جراء استخدام التكييفات فإن ذلك يؤدي إلى نقص المناعة.

وأوضح أن قوة المناعة تتحقق بالنوم السليم وعدم تغير الجو بين الجلوس في مكان به تكييف ثم التحرك لمكان حار والعكس باستمرار، وعدم وجود توتر نفسي والتغذية السليمة والبعد عن التدخين.

وأشار إلى أن تغير الجو الحاد حاليا يجعل الشخص ينتقل من حر إلى برد والعكس، وبالتالي فإن هناك نقصًا للمناعة وبالتالي يكون الشخص عرضة للإصابة بالكثير من الالتهابات سواء على مستوى الجهاز التنفسي العلوي أو على مستوى الجهاز الهضمي.

ولفت إلى أن هذا الأمر يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة، وزيادة إفرازات العرق، فيفقد الجسم بعض السوائل، ما يؤدي للشعور بالهمدان.

ونوه بأن هذه الأعراض لا تستغرق وقتًا كثيرًا ، حيث من الممكن أن تستغرق يومين أو ثلاثة أيام فقط، ناصحا في هذه الحالة بحصول المريض على خوافض الحرارة وعدم إساءة استخدام المضادات الحيوية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved