فيديو.. «التموين»: توفير كافة احتياجات المصريين من اللحوم في موسم العيد

آخر تحديث: الأحد 27 أغسطس 2017 - 6:47 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال محمد سويد، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين استعدت مبكرًا لعيد الأضحى المبارك، وأعدت خطة منذ شهرين لتغطية كافة احتياجات السوق المحلي من السلع الأساسية واللحوم بنسبة.

وأضاف «سويد»، خلال لقائه ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الأحد، أن الوزارة تمكنت من تغطية الفجوة الكبيرة بين إنتاج واستهلاك اللحوم في هذه الفترة، من خلال تعاقدات واسعة مع الجانب السوداني لتوريد الأبقار الحية، التي تذبح تحت إشراف بيطري مصري في أبو سمبل والبساتين.

وأوضح أن الوزارة لديها تعاقدات للخراف الحية التي تذبح في مصر، فضلًا عن طرح كميات ضخمة من اللحوم المجمدة البرازيلية تصل إلى 10 آلاف طن، بسعر 60 جنيهًا للكيلو، مشيرًا إلى طرح اللحوم السودانية المبردة المذبوحة في مصر تحت إشراف بيطري وطبي كامل بسعر 85 جنيهًا للكيلو، وطرح اللحوم الضاني بسعر 75 جنيهًا للكيلو.

وأشار إلى طرح اللحوم في المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، رغم أها ليست نشاطهم الأساسي، موضحًا أنه تم التوجيه بعمل شادر أمام كل مجمع استهلاكي لعرض اللحوم، وهي تشهد إقبالًا جماهيريًا بالفعل.

ولفت إلى وجود دراسة لدى وزارة التموين باحتياجات السوق من اللحوم، وتم التعاون مع وزارة الزراعة لتدبير جزء كبير من هذه الاحتياجات في صورة لحوم مذبوحة وتباع مبردة ومجمدة، مؤكدًا أنه لا يتم إدخال أي شحنات لحوم إلى داخل مصر إلا بعد إشراف صحي كامل، ولا دخل لوزارة التموين في ذلك.

وتابع: «بالتعاون مع وزارة الزراعة تم الاتفاق على عمل شوادر لبيع الخراف الحية، وتوريد لحوم لمنافذ "جمعيتي"، بالإضافة إلى تسيير سيارات مبردة بالتعاون مع القوات المسلحة وصندوق تحيا مصر إلى المناطق العشوائية، وكل ما يتم طرحة يساوي 100% من احتياجات السوق».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved