«التعليم»: انتهاء تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. والنتيجة الأربعاء

آخر تحديث: الإثنين 27 أغسطس 2018 - 11:58 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- منى زيدان:

قال خالد عبدالحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إنه تم الانتهاء، اليوم الاثنين، من تصحيح جميع المواد الامتحانية للدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة، لافتا إلى أن جميع الكنترولات بدأت عملها منذ السبت الماضي عقب إجازة عيد الأضحي، وتم الانتهاء خلال هذه الأيام من تصحيح مواد الديناميكا والاقتصاد والفلسفة والمنطق والجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا.

وأشار «عبدالحكم»، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال المراجعة ورصد الدرجات، غدا الثلاثاء، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية للدور الثاني يوم الأربعاء المقبل، عقب اعتماد النتيجة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأكد أن جميع نتائج الدور الثاني جيدة، وأن جميع الامتحانات سارت بشكل جيد، حيث انخفضت عدد حالات الغش والشغب، لافتا إلى أن الوزارة أعطت تعليماتها بعدم نشر أي نتائج للامتحانات قبل اعتمادها بشكل رسمي من الوزير، وإعلانها من خلال الوزارة.

وبدأت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، السبت 11 أغسطس الجاري، واستمرت لمدة 10 أيام، حيث انتهت يوم الاثنين الموافق 20 من نفس الشهر، وأدى الامتحانات 141 ألف طالب هذا العام وهم الباقين للإعادة من الدور الأول.

يذكر أن امتحانات الدور الثاني يدخلها الطالب بنصف الدرجة فقط، ولا يعطي الطالب أكثر من هذه الدرجة مهما بلغت صحة إجابته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved