على مسرح المحكي.. «عدوية» يتألق والجمهور يتمايل مع إيقاعات سعيد الأرتيست

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 4:04 م بتوقيت القاهرة

محمد عباس

عدوية لـ«الشروق» عن طرح ألبوم جديد: «أنا في استراحة»

شهدت تاسع ليالي الدورة الـ28 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، التى تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، تفاعل كبير من الجمهور الذي حضر مساء أمس، بأعداد غفيرة من جميع الفئات والمراحل العمرية، مع مزيج إيقاعات الطبلة والأصوات العذبة.

بدأت السهرة بفقرة غنائية لفريق «على مر الأجيال»، عقبها فاصل ممتع من إيقاعات الطبلة التي قدمها الفنان سعيد الأرتيست، الذي جاب بطبلته معظم دول العالم، ليبهر الشعوب المختلفة بالإيقاعات المصرية الأصيلة، التي تمزج بين الطابع الشرقي وتطورات الموسيقى بحميع أنحاء العالم.

وقدم سعيد الأرتيست بطبلته عدد من المقطوعات، التي تفاعل معها الجمهور بشكل ملحوظ سواء بالتصفيق أو التمايل مع الإيقاع ومنها، «بتونس بيك»، و«3 دقات»، و«حارة السقايين»، وبعض من مؤلفاته قدمها بالتعاون مع عازف الجيتار وحيد ممدوح، كما شهدت الفقرة مزح بين إيقاعات الطبلة وألحان المزمار والربابة الصعيدية، ولم يهمل «الأرتيست» الجانب الوطني، حيث اختتم فقرته بلفته وطنية مقدما «يا حبيبتي يا مصر» كما رفع علم مصر وسط هتافات وصيحات الجمهور.

واستقبل الجمهور الذي احتشد بأعداد كبيرة، الفنان محمد عدوية، بحفاوة وترحاب شديدين، وغنى عدوية في بداية فقرته «واحد عايزة تقربله»، وحرص بعد ذلك على إبداء سعادته بالحضور الضخم، قائلا: «الحمد لله رب العالمين.. أنا حقيقي سعيد بحضوركم، وأني موجود بالمهرجان»، ولم ينسى شكر دار الأوبرا المصرية على الاستضافة، كما رحب بصاحب شركة الإنتاج التي يتعامل معها والملحن مصطفى العسال، اللذان حرصا على الحضور.

وقدم محمد عدوية عدد من أغانيه المحببة للجمهور منها، (الطيب أحسن، وأنا راجع بالليل، ويا ست البنات، والمولد، وسامحني يابا، وسيبي روحك، ودي اللي خدتني مني، وسكوت خلاص، وأنا تاجك، وأنت تقدر، وحبيبي فين ماتكون، ومش فارقة معايا، وبيسلم عليا، وولا كان، وبقالوا كام يوم)، بالإضافة إلى عدد من أغاني والده المطرب أحمد عدوية من ضمنها يا بنت السلطان.

وفي سياق متصل، صرح محمد عدوية لـ«الشروق»، بأنه لا يستعد حاليا لطرح أي أعمال جديدة سواء ألبوم أو سينجل، مشيرًا إلى أنه يحصل على فترة استراحة بعد ألبوم سكوت خلاص الذي طرحه قبل عام.

ويواصل المهرجان فعالياته، اليوم، بثلاثة فقرات يقدمها فريق «بغدادي بيج باند»، وفرقة استعراضات هندية، وحفل غنائي للفنان الكبير مدحت صالح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved