شركة آبل العملاقة تستبدل مديرها المالي

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 8:57 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلنت شركة أبل الأمريكية العملاقة في مجال التكنولوجيا يوم الاثنين عن استبدال مديرها المالي في بداية عام 2025.

وسيتنحى لوكا مايستري عن دوره في أول كانون الثاني/يناير، وسيتولى كيفان بارك، نائب الرئيس لشؤون التخطيط والتحليل المالي في شركة أبل، المسؤولية بدلا منه.

وسوف يستمر مايستري، الذي شغل منصب المدير المالي لأبل منذ عام 2014، في قيادة فرق خدمات الشركة، بما في ذلك أنظمة المعلومات والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي والعقارات والتطوير، تحت إشراف الرئيس التنفيذي لأبل، تيم كوك.

وقال كوك: "لقد كان لوكا شريكا استثنائيا في إدارة أبل على المدى الطويل. لقد كان له دور كبير في تحسين ودفع الأداء المالي للشركة، والتفاعل مع المساهمين، وتعزيز الانضباط المالي في كل جزء من أبل."

وأضاف كوك: "نحن محظوظون لأننا سنواصل الاستفادة من القيادة والبصيرة التي كانت سمة مميزة لفترة عمله في الشركة. وعلى مدار أكثر من عقد من الزمان، كان كيفان عضوا لا غنى عنه في فريق القيادة المالية لأبل، وهو يعرف الشركة من الداخل والخارج. ذكاؤه الحاد وحكمته وموهبته المالية تجعله الاختيار المثالي ليكون المدير المالي المقبل لأبل."

وخلال فترة عمله كمدير مالي، أتاح مايستري القيام بالاستثمارات الأساسية وطبق انضباطا ماليا قويا، مما ساعد الشركة على مضاعفة إيراداتها أكثر من الضعف، مع نمو إيرادات الخدمات بأكثر من خمس مرات.

ويعمل بارك في أبل منذ 11 عاما ويقود حاليا التخطيط والتحليل المالي والمالية العامة والمزايا والعلاقات مع المستثمرين، وبحوث السوق. وقبل هذا الدور، قاد بارك التمويل العالمي للمبيعات والتجزئة والتسويق. وبدأ فترة عمله بقيادة الدعم المالي لفِرَق تسويق المنتجات والمبيعات والخدمات عبر الإنترنت والهندسة في أبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved