2000 أسرة بالإسماعيلية تستفيد من معرض دكان الفرحة لمستلزمات الدراسة

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 10:11 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

ينظم صندوق تحيا مصر معرض "دكان الفرحة" للملابس والمستلزمات الدراسية و يستهدف ٢٠٠٠ أسرة من المستحقة الأولى بالرعاية فى الإسماعيلية.
يقام المعرض ضمن أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية بهدف تسهيل الأعباء على أولياء الأمور مع اقتراب العام الدراسي الجديد.
يشمل معرض "دكان الفرحة" ٢٠ ألف قطعة من الملابس، الأحذية، الإكسسوارات، أواني الطهي، المفروشات، وألعاب الأطفال، فضلًا عن توزيع الحقائب المدرسية بكافة مشتملاتها من الأدوات والمستلزمات المدرسية. ويتيح المعرض لكل أسرة فرصة اختيار ١٤ قطعة متنوعة تلبى احتياجاتها، بالتعاون مع بنك الكساء المصري وجمعية البر والتقوى المصرية المركزية.
ويستهدف المعرض في الأسر المستحقة والأولى بالرعاية عقب إجراء بحث اجتماعي لهم، لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، في عدة مناطق منها جلبانة، أبو عطوة، أبو خليفة، أم عزام، الوادي الأخضر، السلام، المحسمة، الرياح، والتقدم.
ينظم معرض "دكان الفرحة" بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من ٢ مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة وفي إطار سعي صندوق تحيا مصر الدائم لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، والتى تساهم في بناء مجتمعات قوية ومستدامة والوصول إلى كل الأسر المستحقة فى جميع القرى والنجوع بمصر.
و أعربت ألأسر المستحقة عن سعادتهم بهذه المبادرة، مؤكدين أنها تخفف عنهم العبء المادي وتساعد أبنائهم على بدء العام الدراسي بكل حماس بالملابس والحقائب الجديدة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم والتركيز على دراستهم دون القلق بشأن نقص المستلزمات المدرسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved