قطاع الزراعة الآلية يستعد لموسم حصاد الأرز بالمحافظات

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 2:52 م بتوقيت القاهرة

السيد علاء

قال الدكتور عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة، إن القطاع يضم 131 محطة ميكنة زراعية تغطي جميع أنحاء الجمهورية وتلبي احتياجات المزارعين وتقدم كافة العمليات الزراعية.

وأشار الأشقر، في بيان لوزارة الزراعة اليوم، إلى أنه حاليا معدات القطاع تقوم بحصاد الأرز والذي بدء موسمه منذ ايام بمحافظات الدقهليه وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والشرقية ودمياط، بمشاركة كومبينات القطاع وزراعة الذرة النيلي بمزارع الشركة الوطنية لزراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية.
وأكد الانتهاء من زراعة 1250 فدانا بمزرعة الفرافرة ومساحة 6730 فدانا بمزرعه توشكى، بالإضافة إلى المشاركة في تجهيز مساحة 7000 فدان بمزرعة شرق العوينات عمليات حرث وتنعيم بالدسك ونثر سماد كيماوي ورش مبيدات وزراعة بالآلات ومازل العمل مستمر في هذه المزارع بمعدات القطاع.
كما تقوم معدات قطاع الزراعة الآلية بتنفيذ عمليات حرث تحت التربة وحرث حفار وتنعيم وماركر بمشروع مستقبل مصر (اللاهون)، وتنفيذ عمليات الحرث والحرث القلاب والتسويه بالليزر والعزيق في الاراضي التي يتم اخلاؤها من محصولي الأرز والذره تمهيدا لبدء الموسم الشتوي.
وأوضح الأشقر، أن معدات الزراعة الآلية تقوم أيضا بتنفيذ بروتوكول التعاون مع مجلس المحاصيل السكرية في تجهيز الارض (حرث وتسوية بالليزر) في بعض الاراضي على مستوى الجمهورية وزراعتها بآلات الزراعة (بلانترات)، وبروتوكول التعاون مع مصنع الدلتا للسكر في زراعة البنجر في مساحات مختلفة بآلات الزراعة، بالإضافة إلى قيام القطاع بالعمل في الأراضي الصحراوية مع بعض المستثمرين في عمليات الاستصلاح والتسوية باستخدام المعدات الثقيلة وآلات التسوية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved