«شباب ورياضة البرلمان» تتابع اعتماد الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات دوليًا

آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

كتبت- أميرة محمدين

أكد أشرف عمارة نائب الإسماعيلية بمجلس النواب وعضو لجنة الشباب والرياضة، على زيارة اللجنة للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو المصري»؛ للوقوف على الخطوات التي ينفذها لاعتماده دوليا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات «الوادا».

وقال نائب الإسماعيلية بمجلس النواب، إن اللجنة تفقدت التجهيزات والإمكانيات الإنشائية الخاصة بالمعمل المصري للكشف عن المنشطات، وما يتضمنه من معامل لتجهيز العينات والأبحاث، ومعامل الكيمياء الحيوية والهرمونات وأبحاث الدم والأجهزة الطبية الحديثة، ومناقشة المراحل الثلاثة التي يمر بها المعمل لاعتماده دوليًا التي تضم المرحلة التحضيرية والمرحلة الاختبارية التي يمر بها المعمل المصري حاليا، والمرحلة الاعتمادية.

وأضاف أن المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات ستزور المعمل للكشف عن المنشطات خلال شهر نوفمبر المقبل، في إطار خطوات الاعتماد الدولى للمعمل خلال عام 2017 من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.

وتأتي زياره لجنة الشباب للوقوف على الاستعدادات التنفيذية للمعمل ليصبح بالصورة العالمية المثلى، خاصة بعد غلق معمل مكافحة المنشطات بتونس وجنوب إفريقيا لتكون مصر الأولى على مستوى إفريقيا في هذا المجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved