شرم الشيخ تستضيف ملتقى مصر الدولي للنحت والرسم على القوارب

آخر تحديث: الخميس 27 سبتمبر 2018 - 1:10 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة ملتقى مصر الدولي للنحت والرسم على القوارب، خلال الفترة من 10 إلى 31 من شهر أكتوبر المقبل، تحت رعاية محافظ جنوب سيناء خالد فوده، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر كامل أبو علي.

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة منظم الملتقى، ومؤسس «أوستراكا للفنون»، إنه سيشارك في الملتقي أشهر النحاتين والفنانين التشكيلين في مصر، وألمانيا، وإيطاليا، وجورجيا، وروسيا، وأمريكا، وصربيا، والأردن، وتونس، وانجلترا.

وأضاف أنه من المقرر انطلاق فعاليات الملتقى على خامات الأحجار والرخام والحديد الخردة بأحجام كبيرة لتكون شرم الشيخ في أبهى صورها، استعداداً لانطلاق منتدى الشباب العالمي الذي سيضم ضيوف من كل أنحاء العالم حيث سيتم عمل تشكيلات ومجسمات لونية، لتجميل شوارع وميادين شرم الشيخ لتكون في أبهى صورها.

ونجحت «أوستراكا» في فبراير الماضي في إقامة «سمبوزيوم مصر الدولي للنحت»، والذى يعد أكبر سمبوزيوم نحت في العالم، بمشاركة 37 فناناً من 22 دولة، كما تم تزين شوارع مدينة الغردقة بالأعمال الفنية التي تمت خلال السمبوزيوم الذي استمر شهراً، واختتمت فعالياته بحضور وزير الآثار خالد العناني، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ووزيرة السياحة رانيا المشاط، ومحافظ البحر الأحمر أحمد عبد الله، ومحافظ جنوب سيناء خالد فوده.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved