شاهد .. الأهلي يسقط النجمة فى بيروت ويتأهل لدور الـ 16 للبطولة العربية

آخر تحديث: الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:50 م بتوقيت القاهرة

عمرو فهمي

 سحق الأهلي مضيفه النجمة اللبناني برباعية مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جمعة بينهما مساء اليوم على ملعب المدينة الرياضية ببيروت ضمن إياب دور الـ 32 لمباريات البطولة العربية .

وتأهل الأهلي لدور الـ 16 للبطولة بعد أن كان قد تعادل فى لقاء الذهاب ببرج العرب بدون أهداف .

وافتتح أهداف الأهلي علي معلول فى الدقيقة 25 ، ثم أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني (36) ، ووليد سليمان (63) ، ومحمد شريف (76)، في حين سجل هدف النجمة الوحيد حسن المحمد (89)

الشوط الأول

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي؛ ومحمد هاني، وساليف كوليبالي، وأيمن أشرف، وعلي معلول؛ وهشام محمد، وحسام عاشور، ومومن زكريا، وإسلام محارب، ووليد سليمان؛ وصلاح محسن.

 بداية حماسية من جانب الفريقين. ولم تستغرق فترة “جس النبض” طويلًا، ولعب الأهلي والنجمة بشكل هجومي واضح.

 وتعرض محمود سبليني، لاعب النجمة للإصابة، في الدقيقة السادسة، وتوقّفت المباراة قليلًا، للإصابة، قبل أن يستكمل اللاعب المشاركة.

 وانحصر اللعب وسط الملعب، قبل أن يلجأ الأهلي للعب على الأطراف عن طريق محمد هاني في اليمين، وعلى معلول في اليسار، بجانب انطلاقات وليد سليمان وإسلام محارب، ومعهم صلاح محسن.

 سيطر الأهلي على مجريات اللقاء. وتعرض محمود السليني لإصابة صعبة في الدقيقة الـ18، وغادر الملعب. وبعدها بعدة دقائق شارك حسن المحمد بدلاً منه.

 واصل الأهلي سيطرته على اللقاء. وأسفرت هذه السيطرة عن هدف سجله على معلول، في الدقيقة الـ25، بعدما راوغ دفاع النجمة، وسدد بيسراه مُسجلاً هدف التقدم للفريق في شباك عباس حسن، حارس الفريق اللبناني.

 لم يهدأ أداء الأهلي. وسدد وليد سليمان كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم. وبعدها بدقائق، وتحديداً في الدقيقة الـ36، نجح مؤمن زكريا في تسجيل الهدف الثاني للأهلي، بعدما تسلّم الكرة من خارج منطقة الجزاء، وسددها بالقدم اليمنى واصطدمت بمدافع النجمة، قاسم الزين، وغيّرت الكرة اتجاهها، وخدعت حارس مرمى النجمة وسكنت الشباك.

 حاول الفريق اللبناني تسجيل هدف، لكن دفاع الأهلي ظهر متماسكًا. كما حاول الأهلي تسجيل هدف ثالث لكن الشوط الأول ينتهي بتقدم بطل مصر بثنائية نظيفة.
الشوط الثاني 

بداية حماسية من جانب الأهلي في الشوط الثاني. ولعب صلاح محسن كرة جيدة لكن حارس الفريق اللبناني، تصدى لها، وحوّلها إلى ضربة ركنية.

واصل الأهلي سيطرته على اللقاء، ونجح وليد سليمان من مجهود فردي، وهجمة جيدة في تسجيل الهدف الثالث للأهلي (ʹ63).

دفع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير، الفني للأهلي، بأحمد حمدي بدلاً وليد سليمان (ʹ67).

تراجع أداء فريق النجمة بشكل كامل في مقابل سيطرة واضحة للأهلي على مجريات المباراة. وقاد أحمد حمدي هجمة جيدة للأهلي، وراوغ دفاع النجمة، ووصلت الكرة إلى مؤمن زكريا، الذي سددها، لكن حارس النجمة تصدى للكرة.

ودُفع بـمحمد شريف بدلاً من حسام عاشور (ʹ75). وبعد مشاركته بدقيقة تقريبًا، نجح محمد شريف في تسجيل الهدف الرابع للأهلي، بعدما تلقى تمريرة جيدة من صلاح محسن، الذي انطلق بالكرة بشكل جيد، ومررها إلى محمد شريف ناحية اليسار الذي أودع الكرة في الشباك.

وخرج صلاح محسن وشارك وليد أزارو بدلاً منه (ʹ80). ونشط أداء الفريق اللبناني في الدقائق الأخيرة، وسدد حسن المحمد هدف النجمة (ʹ89). بعدها ينحصر اللعب وسط الملعب، ثم ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved