محافظ المنوفية يتفقد التجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي بعدد من المدارس

آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 4:13 م بتوقيت القاهرة

مروة حماد

أجرى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمتابعة استعدادات المدارس والوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022/2023 والذي من المقرر انطلاقه في أول أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بحضور نائبه محمد موسى، ومحمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومدير عام الإدارة التعليمية بشبين الكوم، ورئيس حي غرب شبين الكوم.

بدأت الجولة بتفقد محافظ المنوفية مدرسة الشهيد النقيب أحمد عبدالرحيم السرسي الثانوية القديمة بنات، ومدرسة المساعي المشكورة الثانوية العسكرية بنين بحي غرب شبين الكوم، وخلال تفقده لمدرسة الثانوية القديمة بنات تابع المحافظ أعمال تدريب عدد من معلمي هيئة التدريس على كيفية استخدام السبورات الذكية وتقنياتها التكنولوجية المختلفة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم خدمات متميزة لأبنائنا الطلاب، واستمع المحافظ لشرح توضيحي من أحد المدربين لهذا الشأن.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى تشكيل لجان من المديرية لمتابعة كل القرارات الوزارية الخاصة بهذا الشأن والمرور على جميع المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي بنطاق المحافظة، كما تم التنبيه على مديري المدارس بالالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية بما يتوافق مع الخريطة الزمنية المعدة ووضع خطة محكمة للإشراف اليومي والانتهاء من استلام المخصصات من الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب.

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لوضع خطة لنشر الوعي الصحي والوقائي بين الطلاب في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد حفاظا على الصحة العامة.

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق التام مع مديري الإدارات التعليمية بالاستمرار في تكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس بنطاق المحافظة والمتابعة اليومية للتأكد من مستوى النظافة والحالة العامة ومنع تواجد الباعة الجائلين بجانب أسوار المدارس تيسيرا على أبنائنا الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية.

وأكد أنه سيتابع بنفسه ميدانيا انتظام سير العملية التعليمية وعلى مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للوقوف على الحالة العامة للانضباط وتذليل أية معوقات تواجه المنظومة والعمل على حلها فورا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وفي ذات السياق أوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأنه خلال الفترة من أول يوليو 2021 وحتى يونيو 2022 تم استلام 36 مدرسة بنطاق المحافظة إنشاء جديد ضمن الخطة الاستثمارية لهيئة الأبنية التعليمية وكذا الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 34 مدرسة، بالإضافة إلى الانتهاء من رفع كفاءة 24 مدرسة بقرى مركز الشهداء و58 مدرسة بقرى مركز أشمون ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وسيتم دخولهم العملية التعليمة العام الحالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved