الليلة.. المنتخب يواجه ليبيريا في ختام معسكره بسبتمبر

آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

يخوض المنتخب الوطني الأول ثاني مبارياته الودية في معسكر شهر سبتمبر الجاري، والذي يعد هو الأول للجهاز الفني الجديد بقيادة روي فيتوريا، وذلك بمواجهة ليبيريا في الثامنة مساءً على ملعب ستاد الإسكندرية.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا يبلغ عدده 5 آلاف متفرج، بالإضافة لتواجد معظم مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم، وعلى رأسهم رئيس الجبلاية جمال علام، وحازم إمام، المشرف على المنتخب الأول.

ويسعى المدرب روي فيتوريا للحفاظ على المكتسبات التي خرج بها من المباراة الودية الأولى يوم الجمعة الماضية، بالفوز على النيجر بثلاثة أهداف دون رد، بالإضافة لتصحيح بعض الأخطاء الفنية التي وقع بها الفراعنة في اللقاء الماضي، وعلى رأسها التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وقال فيتوريا قبل لقاء الليلة: "حللنا المباراة الأولى بهدوء ووجدنا أنها كانت مباراة جيدة جدًا بالنسبة لنا، وقمنا بعمل العديد من الأشياء الجيدة، كما أننا نظمنا دفاعنا بشكل جيد واستعدنا الكرة سريعًا، وبالنسبة للجزء الهجومي كنا ننقل الكرة بسرعة لعمل خلخلة للتكتلات وإيجاد المساحات".

وأشاد البرتغالي بالتطور السريع للاعبي المنتخب في معسكره الأول مع الفراعنة، إذ قال: "عملنا بشكل جيد مع اللاعبين، تصرفهم وأداءهم كانوا مثاليين، لم أتوقع أن يصل اللاعبون لهذا المستوى بشكل سريع مع عدد التدريبات القليل قبل المباراة".

وفي سياق متصل، قرر فيتوريا استبعاد الثلاثي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، وأحمد فتوح، ظهير أيسر الزمالك من معسكر المنتخب، قبل مواجهة ليبيريا.

وأوضح مدرب المنتخب أن قرار استبعاد الثنائي صلاح ومصطفى من ودية ليبيريا، يأتي في إطار الحرص على إراحتهما، خصوصًا مع عدد المباريات الكبير الذي ينتظرهما مع ناديهما على مدار الشهر المقبل، فيما جاء استبعاد فتوح، لتعرضه لإصابة بسيطة، ستمنعه من خوض لقاء الليلة.

وأفاد المدرب البالغ من العمر 52 عامًا: "أنا من قررت خروج صلاح ومصطفى وفتوح من معسكر المنتخب.. فتوح عانى من إصابة بسيطة لن تسمح له بالمشاركة، وصلاح ومصطفى محمد سيلعبان 11 مباراة حتى بداية شهر نوفمبر المقبل وهذا عدد كبير".

ومن المرتقب أن تشهد مباراة الليلة مشاركة عدد من الوجوه الجديدة في المنتخب، إذ قال فيتوريا: "سيكون هناك فرصة لرؤية لاعبين مختلفين أمام ليبيريا، وسنحاول اللعب بنفس أفكار المباراة الماضية. يجب أن نهتم بأنفسنا وبمستوى اللاعبين لدينا أكثر من المنافس".

وبرغم عودة محمود حمدي الونش وأحمد سيد زيزو، ثنائي الزمالك إلى معسكر المنتخب، بعد مشاركتهما مع الأبيض في مباراة إيليكت التشادي بدوري أبطال إفريقيا، إلا أنه من المنتظر أن يشاركا في عدد قليل للغاية من دقائق مباراة ليبيريا، مع إمكانية إراحتهما، والاكتفاء بتواجدهما على مقاعد البدلاء.

ومن المتوقع أن يدخل فيتوريا لقاء الليلة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه رباعي دفاعي هو أيمن أشرف وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد، خلف إمام عاشور وحمدي فتحي وإسلام عيسى ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش في خط الوسط، فيما سيقود الهجوم أحمد حسن كوكا.

وعلى صعيدٍ آخر، رفض فيتوريا الاتهامات الموجهة له بتهميش دور أيمن عبد العزيز، المدرب المساعد المصري في الجهاز الفني للمنتخب، إذ قال: "الانطباع عنه إيجابي للغاية، الجهاز الفني كفريق واحد يعمل بشكل جيد جدا، ليس فقط أيمن ولكن كل عناصر الجهاز أعتمد عليهم. كل فرد في الجهاز له دور وفي النهاية أنا صاحب القرار الأخير".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved