محافظ مطروح يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدي العوام

آخر تحديث: الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 11:28 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

احتفلت محافظة مطروح بذكرى المولد النبوي الشريف، عقب صلاة العشاء اليوم الأربعاء، بمسجد سيدي العوام، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف مطروح بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وفي كلمته أكد الشيخ حسن عبد البصير مدير عام أوقاف مطروح، تكريم الله عز وجل للنبي محمد منذ مولده، وفضل هذه المناسبة العطرة التي أعادت الروح للأمة، وسبقتها ارهاصات قوية منها حادثة الأخدود، وكيف كان لتعدى على الضعفاء وقتل الأرواح دون ذنب والإرهاصة الثانية حادثة الفيل والتعدي على أطهر بقاع الأرض.

فيما وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في كلمته التهنئة لجميع أهالي مطروح بهذه الذكرى العطرة، وما تمنحه من معانى الرحمة والإنسانية والتمسك بالثوابت من أجل الحفاظ على الأمة وقوتها وعزتها.

كما تأتي الذكرى العطرة بالتزامن هذا العام مع الاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

ووجه التهنئة لجموع الأمة الإسلامية والمصريين جميعا، وأهالي مطروح بهذه الذكرى المباركة، متمنيا لمصر التقدم والازدهار والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما تم خلال الاحتفالية تكريم براعم الأطفال المشاركين والفائزين في الأنشطة والبرنامج التثقيفي الصيفي والمسابقة الدينية في حفظ الأرجوزة الميئية، وأرجوزة الآداب، وتعلم أخلاق الإسلام وآدابه مع إلقاء أناشيد دينية تناولت ذكرى مولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم ليكون نور ورسالة للعالمين، فيما تم توزيع شهادات التقدير ونسخ من المصحف الشريف.

وأشاد محافظ مطروح، بجهود وزارة الأوقاف ورعايتها للنشء ومساعدتها لأولياء الأمور في تربية الأبناء أخلاقيا وأدبيًا وتثقيفهم والحفاظ على هويتهم وتقوية انتمائهم مع الارتقاء بمستوى الأطفال الخلقي والعلمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved