اليوم.. جنايات الزقازيق تصدر حكمها على المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جثته بالشرقية

آخر تحديث: الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي:

تنظر محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم، اليوم الأربعاء، جلسة النطق بالحكم في القضية رقم 406 جنايات قسم شرطة ثانٍ الزقازيق لسنة 2022، المتهم فيها شابًا بقتل عمه وإشعال النيران بجثته لخلافات عائلية.

كانت المحكمة أحالت أوراق القضية إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في معاقبة المتهم بالإعدام، وحددت جلسة اليوم الأربعاء للنطق بالحكم.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم أيمن م ف، 35 عامًا، مقيم في دائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، محبوسًا إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامه بقتل عمه المجني عليه ربيع أ م، عمدًا مع سبق الإصرار.

جاء في أمر الإحالة أن المتهم قد بيت النية وعقد العزم المصمم على ارتكاب جريمته وأعد لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات (سكينة - سنجة ميزان - قطعة رخامية- قداحة) وتحين الفرصة لتنفيذ ما انتوى القيام به وحال توجه المجنى عليه إلى مسكنه وبمجـرد دلوف الأول لمسكن المتهم انهال عليه طعنا باستخدام ذلك السكين، ولم يكتف بهذا القدر بل أشعل النيران بجثمانه فأحدث مابه من إصابات على النحو المبين بتقريرى الصفة التشريحية والأدلة الجنائية، والتى أودت بحياته قاصدًا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أمر الإحالة أن المجنى عليه، دائم التردد على مسكن المتهم لكون الأخير نجل شقيقه وذلك لتوصيل مبلغ مالية خاصة بالإيجار، فقام المتهم بسبب خلافات عائلية بقتله بالتعدى على المجني عليه طعنًا وإشعال النيران بجثمانه فلفظ أنفاسه على آثر ذلك، وتمكن الأهالي من ضبط الأخير، والتحفظ عليه لحين وصول الشرطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved