التنمية المحلية توجه بسرعة تطوير المدارس وإزالة الإشغالات بمحيطها في المحافظات

آخر تحديث: الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 12:30 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، برفع درجة الاستعدادات بالمحافظات، واستكمال كل التحضيرات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد المحدد له في 30 سبتمبر 2023، ومتابعة خطة العمل لتوفير الاحتياجات المختلفة للعملية التعليمية، وتذليل العقبات بما يضمن تحقيق منظومة التعليم.

وأضاف آمنة، في بيان له اليوم، أن الوزارة تتابع تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء بمجلس المحافظين الأخير الخاصة بالانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد في جميع المحافظات.

وكلف بمتابعة المحافظين لمدى استعدادات وجاهزية المدارس بالمحافظات للعام الدراسي الجديد، والإلتزام بإجراءات استلام المدارس الجديدة، وتوفير المرافق الحيوية بها، والإنتهاء من تطوير المدارس التى شهدت عمليات ترميم واحلال وتجديد قبل بداية العام الدراسى، وإجراء الصيانة اللازمة لباقى المدارس بما يتفق مع المعايير الصحية حفاظا ًعلى صحة التلاميذ من الامراض.

ووجه المحافظين بضرورة قيام الأجهزة التنفيذية فى محافظاتهم بإزالة الإشغالات وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات فى محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول لمدارسهم بسهولة، اضافة الي أعمال الإنارة، وسلامة مختلف المرافق بجميع مدارس الجمهورية، مشددا على قيام المحافظين بالمراجعة الشخصية لكل هذه الإجراءات.

وأكد قيام المحافظات في ضوء الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي بتكثيف تنظيم المعارض "أهلا مدارس"، واستمرارها خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات والقطاع الخاص لتوفير كل المستلزمات والأدوات الدراسية والمكتبية والزى المدرسي لجميع المراحل التعليمية ومستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة لا تقل عن 25%.

وطالب الأجهزة التنفيذية في المحافظات بمتابعة أسعار المنتجات المعروضة والالتزام بها على مدار أيام المعرض، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الترتيبات الخاصة بالعام الدراسى الجديد والاستعدادات الجارى تنفيذها وتذليل أى معوقات.

وأضاف أنه يتم المتابعة الدقيقية لكل استعدادات المحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديدة بصورة يومية، مشدداً على المحافظات بضرورة التنسيق مع مديريات التعليم وشركات المياه والصرف الصحي وقطاع الكهرباء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved