وزير الأوقاف: البشرية لم ولن تعرف إنسانا أنبل ولا أعظم من سيدنا محمد

آخر تحديث: الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 10:24 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنّ البشرية لم تعرف عبر تاريخها الطويل ولن تعرف إلى أن تقوم الساعة إنسانا أنبل ولا أشرف ولا أعظم ولا أكرم ولا أعز على الله ولا أرحم بالخلق من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف خلال فعاليات احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن سيدنا محمد هو نبي الإنسانية ورسولها سواء من حيث ما تضمنته رسالته من قيم أخلاقية قائمة على الأمانة والصدق أو من حيث كونها للناس كافة.

وأشار إلى أنّ الرسالة المحمدية تضمنت جوانب إنسانية وتكريما للإنسان بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه أو عرقه، مؤكدا أنّ حب الرسول الكريم جزء لا يتجزأ من الإيمان به وهو شرط صحة لا شرط كمال.

يُشار إلى أن فعاليات الاحتفال استُهلت بتلاوة قرآنية، تلاها القارئ أحمد تميم المراغي.

ويشارك في الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعدد من الوزراء والسفراء وكبار رجال الدولة.

ومن المقرر أن يتم خلال الاحتفال تكريم بعض الشخصيات ممن أثروا في الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديرا لتفانيهم في العمل الدعوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved