بداية تجوب جنوب سيناء.. ندوات تثقيفية وتدريبات رياضية للطلاب والشباب

آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 10:15 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

حرصت المديريات والهيئات الخدمية بمحافظة جنوب سيناء على المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من خلال تقديم مجموعة من الخدمات التثقيفية والتوعوية للطلاب، والرياضية للشباب، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

ونظمت مديرية الشباب والرياضة ندوة تثقيفية حول أهمية العمل التطوعي بمشاركة 60 من أعضاء نادي التطوع بمدينة طور سيناء، حيث تم تسليط الضوء على دور الشباب في التطوع وتأهيلهم لتقديم المساعدة والعون بهدف تحقيق الخير للمجتمع.

وأوضح أحمد عبد العزيز، وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، خلال الندوة أن العمل التطوعي يعكس إرادة الفرد في خدمة المجتمع ويعد مؤشراً على تطوره ونموه.

وأشار عبد العزيز إلى أن العمل التطوعي يلعب دوراً مهماً في تعزيز المرونة والتضامن الاجتماعي، كما يساهم في تطوير شخصية الفرد وتعزيز شعوره بالمسؤولية والتمكين.

وفي إطار المشروع القومي "ألف بنت ألف حلم"، انطلقت تدريبات رياضية للفتيات بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء بمشاركة 50 فتاة. ويهدف المشروع إلى تقديم لقاءات رياضية للفتيات، من بينها تدريبات كرة القدم الخماسية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

من جانب آخر، شاركت إدارة الحماية المدنية بمدينة رأس سدر في مبادرة "بداية" من خلال تنظيم دورات تدريبية لطلاب المدارس حول الإسعافات الأولية.

وبدأت الفعاليات بمدرسة الشهيد حامد جمال حامد للتعليم الأساسي بعرب القريني، حيث تم تعريف الطلاب بطرق التعامل مع الحالات الطارئة ودور الإسعاف في المجتمع.

كما شاركت واعظات جنوب سيناء في المبادرة لتعزيز القيم الوطنية وتنمية العقول من خلال برامج توعية شاملة تستهدف كافة أفراد المجتمع، بهدف تعزيز الانتماء الوطني والقيم الإيجابية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved