غرفة السلع السياحية تطالب الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبا للغرامة

آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 4:32 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

ناشد مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، برئاسة علي غنيم، جميع المحال والبازارات من أعضاء الغرفة، بسرعة سداد رسوم الاشتراك السنوي المقررة، لتجنب توقيع غرامات تأخير وفقًا للقانون رقم 27 لسنة 2023، الخاص بإنشاء الغرف السياحية واتحادها العام، وكذلك لضمان استمرار تمتع الأعضاء بكافة الخدمات والمميزات التي تقدمها الغرفة.

وقال علي غنيم، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إنه وفقًا لقانون إنشاء الغرف السياحية ولائحته التنفيذية، وتحديدًا في المادة رقم 13، فإنه يتوجب على المنشآت الأعضاء سداد الاشتراك السنوي خلال الربع الأول من العام. وفي حالة عدم الالتزام، ستقوم الغرفة بمطالبتهم بالسداد، وإذا انقضى الأجل المذكور دون سداد، ستفرض غرامة تأخير بسعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري، بدءًا من اليوم التالي لانقضاء شهر من تاريخ إخطار المنشأة.

وأشار غنيم إلى أن مهلة سداد الاشتراكات دون غرامات لهذا العام ستنتهي في 27 أكتوبر 2024، بعد ذلك سيتم تطبيق غرامات التأخير.

كما أضاف أن عدم سداد الاشتراك السنوي سيترتب عليه عدم السماح للمنشأة بتجديد رخصة مزاولة النشاط أو وقف الترخيص، بحسب الأحوال، حتى تاريخ السداد. كما تمتنع الغرفة عن منح المنشآت غير المسددة للاشتراك أي شهادات تخص قيدها أو عضويتها.

وأكد رئيس الغرفة أن التزام الأعضاء بسداد الاشتراكات السنوية يعد التزامًا جماعيًا بإنجاح منظومة العمل بقطاع السلع والعاديات السياحية، ودعمًا لموازنة الغرفة التي تستخدم لصالح الأعضاء والنشاط. كما أنه ضمانة لاستمرار الغرفة في تقديم الخدمات المرجوة، ويدعم جهود مجلس الإدارة في زيادة الإيرادات وتوفير بيئة العمل المناسبة للعاملين بالقطاع، وتفادي التعثر الذي كان يحدث في سنوات سابقة نتيجة الظروف المؤثرة على قطاع السياحة.

وطالب غنيم كافة المنشآت بمعاونة مجلس الإدارة في جهوده لتجنيب الأعضاء أية أعباء مالية إضافية، من خلال سداد الاشتراكات في موعدها، والالتزام بخطط الغرفة وقطاع السياحة المصري نحو تطوير العمل وميكنة الإجراءات، وتسجيل العاملين بقاعدة البيانات الإلكترونية الموحدة، وسداد الاشتراكات، لضمان نجاح جهود مجلس الإدارة في دفع قطاع السلع والعاديات السياحية المصري للأمام، بما يعود بالنفع على جميع العاملين بالقطاع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved