رئيس المصريين الأحرار: المواطن غير راض عن الدعم العيني

آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 9:10 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

أشاد عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، ببدء مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعاته الإثنين المقبل، لاستعراض وإقرار الإجراءات اللازمة لضمان مناقشة شاملة لقضية الدعم من كافة جوانبها، وبمشاركة واسعة لجميع المعنيين من خبراء ومتخصصين.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر شاشة "DMC"مساء الجمعة، إن تحويل الدعم العيني إلى نقدي يعد أحد أهداف الحزب منذ تأسيسه عام 2011، متابعا: "المواطن المصري غير راض بكل تأكيد عن الدعم العيني الذي يحصل عليه من خلال البطاقات التموينية وجودة المنتجات وطريقة الحصول عليها".


وأكد أن "تحويل الدعم العيني إلى النقدي هو في المقام الأول لمصلحة المواطن البسيط"، موضحا أن هذا النظام كان مطبقا منذ سبعينيات القرن الماضي، وكان له أسبابه في ذلك الوقت، وحقق نجاحا في الدول الاشتراكية.


وشدد أن التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصول الدعم لمستحقيه بشكل فعلي، مضيفا أن الدولة ترصد مليارات الجنيهات في موازنة الدولة للدعم العيني؛ لكنها لا تصل للمواطن بالشكل المطلوب.


وأضاف أن الدعم النقدي، من شأنه أن يمكن المواطن من الحصول على قيمة الدعم نقدا، ويسمح له بشراء السلع التي يحتاجها بالجودة التي ترضيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved