مسئول إسرائيلي: عواقب الهجوم على مقر حزب الله هو حرب إقليمية

آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

وكالات


ذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مسئول إسرائيلي بعد الهجوم على المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت قوله: "تجاوزنا مرحلة والاتجاه واضح وعواقب الخطوة قد تؤدي إلى حرب إقليمية".
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، بأن 6 مبان سويت بالأرض جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى نقل الضحايا والجرحى إلى عدد من مستشفيات المنطقة.
وأفادت المديرية العامة للدفاع المدني اللبنانية في بيان أن "عناصر الدفاع المدني، معززين بالآليات من مراكز متعددة، يعملون على اخماد النيران التي اندلعت في ضاحية بيروت الجنوبية واخلاء المصابين وانتشال جثامين الشهداء في الموقع الذي تعرض لغارات إسرائيلية، بحسب شبكة يورونيوز.
وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن "العدوان الجديد يثبت أن العدو الاسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف اطلاق النار، مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو، ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان".
وأكد مسئول أمريكي أن الضربة الإسرائيلية في بيروت كانت تستهدف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله والمقر المركزي للحزب.
وقالت القناة 12 الإسرائيلية إنه تم التخطيط لاستهداف حسن نصر الله منذ مدة طويلة واليوم وصلت ما وصفتها بـ"المعلومة الذهبية" واستهدِف المقر على إثرها.
في غضون ذلك، قال مصدر مقرب من جماعة "حزب الله" لوكالة "رويترز"، إن نصر الله، على قيد الحياة.
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسئولين إسرائيليين وأمريكيين أنه لم يتضح ما إذا كان حسن نصر الله موجودا في المبنى لحظة الهجوم.
وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأخير قرر تقديم موعد عودته من نيويورك وسيغادر الليلة، وذلك بعد الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مسئولين إسرائيليين (لم تسمهم) إنه بالتوازي مع الاستعداد لرد من حزب الله هناك مخاوف من تنفيذ إيران هجمات على إسرائيل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved