الكشف على 1800 شخص وتقديم 5 آلاف خدمة طبية في قرية طما ببني سويف

آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

حازم الخولي


تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، من خلال إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، والتي تستهدف تعزيز مستوى الخدمة الطبية الشاملة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

تأتي هذه القوافل في إطار جهود الحكومة لتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وخلال مناقشته لتقرير أعدته الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة، تم تنفيذ قافلة طبية في قرية طما بمركز اهناسيا على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وقد شملت القافلة 9 عيادات في 8 تخصصات مختلفة (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، العظام) مع اتباع إجراءات وقائية مشددة.

وتم الكشف على 1873 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى إجراء 240 فحص دم، و48 فحص طفيليات، و9 أشعة عادية. كما تم استصدار 3 قرارات نفقة دولة، وتحويل 3 مرضى إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، وإجراء 160 موجة فوق صوتية.

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 160 مواطنًا، تناولت مواضيع مثل كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية. وتم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لنحو 300 مواطن.

وبذلك، بلغ إجمالي الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال القافلة 5036 خدمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القوافل الطبية، التي تحظى بدعم نوعي من الوزارة، يتم تنفيذها تحت إشراف القوافل العلاجية بمديرية الصحة، بقيادة الدكتور ياسر خيري، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، والدكتور محمد خلف، مسؤول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج، المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج، مسؤول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي، مسؤول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved