بالفيديو.. الداخلية: تكثيف التواجد الأمني في مراكز الانتخابات التي تشهد منافسة قوية

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 2:31 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال اللواء أبو بكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن "قوات الشرطة تكثف من تواجدها في الدوائر الانتخابية التي تشهد منافسة شرسة أو يوجد بها توجهات قلبية أو عصبية؛ وذلك منعًا لحدوث أي حالات فوضى أو عنف".

وأضاف عبدالكريم في مداخلة هاتفية لبرنامج «سباق البرلمان»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الثلاثاء، أن "عملية التأمين كانت على أعلى مستوى خلال الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، فكان هناك حياد تام من جانب الأجهزة الأمنية، ووجود الشرطة كان قاصرًا على تأمين القضاة والناخبين والمنشآت الهامة والحيوية وصناديق الاقتراع".

وأوضح، أن "نسبة تأمين الجان الانتخابية في جولة الإعادة أكبر من الجولة الأولى، وذلك لاعتماد خطة لتأمين اللجان بعد إغلاقها، خاصة وأنه سيتم إعلان النتيجة مساء اليوم"، مؤكدًا أن "التجاوزات التي شهدتها المرحلة الأولى للانتخابات كانت محدودة ولم تؤثر على سير العملية الانتخابية، وتم التعامل معها فورًا".

وانطلقت جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى غدًا الأربعاء، وتشمل محافظات: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة ومرسى مطروح».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved