الحكومة تبدأ إجراءات لتطوير التعليم الفني في 27 مدرسة بقيمة 2 مليون جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 4:37 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية أمان

وافق مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، على بروتوكول التعاون بين صندوق تطوير التعليم ووزارة التربية والتعليم، لتطوير عدد من مدارس التعليم الفني، بمرحلة أولى تتضمن 27 مدرسة بالمحافظات المختلفة، بتكلفة مبدئية تقدر بـ 2.25 مليون جنيه تمول من صندوق تطوير التعليم.

وخلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق، مساء أمس الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، تم تفعيل مشروع مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بمدينة 6 أكتوبر، الممول من الشريحة الثالثة لبرنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية وصندوق تطوير التعليم فيما يخص الإنشاءات.

ومن المقرر أن يبدأ صندوق تطوير التعليم بدراسة الإجراءات الفنية والإدارية والمالية لإنشاء المجمع بمدرسة أبو غالب الثانوية الصناعية المشتركة القائمة بالفعل، كما يجري إعداد الخطة التنفيذية للمشروع.

ووافق رئيس الوزراء على تحميل المكون المصري من ميزانية مشروع مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم، بنفقات تشغيل المرحلة التعليمية الأولى بالمجمع خلال الفترة من نوفمبر 2015 وحتى إنتهاء فترة تنفيذ المشروع في أكتوبر 2017.

واستعرض الاجتماع إجراءات إنشاء مدرسة ثانوية مهنية كمكون خامس بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم، على أن يبدأ تشغيلها بداية من العام الدراسي (2016/2017) وتخصيص مبلغ من ميزانية الصندوق لاستكمال إعادة تأهيل الورش الإضافية اللازمة لهذا المسار الجديد وغير المدرجة بالخطة الأصلية للمشروع.

واعتمد مجلس إدارة الصندوق خلال الاجتماع لائحة الموارد البشرية لوحدة مدارس النيل الدولية ومدارس النيل المصرية، ورسوم الدخول للطلاب في المراحل المختلفة، وتوجيه وزارة الخارجية بدراسة التسويق لشهادة النيل الدولية خارج مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved