وزير الشباب: الفنون والثقافة عبرت عن مصر وربطتها بالعالم

آخر تحديث: السبت 27 أكتوبر 2018 - 7:50 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الفنون والثقافة إحدى أدوات القوى الناعمة التى ربطت بين مصر وبين العالم، مشيرًا إلى دور الفن والثقافة في مصر منذ عام 1924.

وأضاف وزير الشباب خلال كلمته في افتتاح مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، المُذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن القوى الناعمة المصرية دخلت كل مكان في الشرق الأوسط، وعبرت عن تراث وقوة مصر الكبيرة، موضحًا أن ترسيخ الفنون والثقافة في عقول الشباب يدعم وجود مصر القوية التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه الشكر لوزارتي السياحة والثقافة لرعاية هذا المهرجان، والذي يتزامن هذا العام مع الاحتفال بمئوية ميلاد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، مؤكدًا على التعاون بين بين وزارة الشباب والرياضة وبين وزارة الثقافة في دعم وترسيخ الثقافة في مصر وإفريقيا.

وتابع: «أتوجه بالشكر للفنانين المصريين، الفنان صلاح قابيل، وعزت أبو عوف مؤسس فرقة 4m، التى أثرت كثيرًا في الشباب، وللفنانة سهير عبد القادر، رئيسة المهرجان».

وانطلق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، بمشاركة وزارة السياحة برعاية عدد من الوزراء والمؤسسات منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة التضامن وأكاديمية الفنون، وتستمر فعالياته حتى الثالث من نوفمبر المقبل، بمشاركة 25 دولة حول العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved