حماس في أقسى ليالي الحرب على غزة: الاحتلال يحاول ترهيبنا.. وماضون حتى التحرير

آخر تحديث: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 10:58 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن مواجهات عنيفة في الميدان تدور بين كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة مع قوات الاحتلال التي تحاول تنفيذ توغل بري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن المقاومة جاهزة لكل السيناريوهات، موضحا أن الاحتلال يحاول ترهيب المقاتلين والشعب الفلسطيني، وهي محاولات فاشلة بفعل أن أحدا لا يهاب الاحتلال.

وعلق على تصريحات لمستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن حماس ستشعر اليوم بغضب إسرائيل، قائلا: «تصريحات نتنياهو وجيشه دائما ما تكون مثيرة للسخرية.. لو كانوا يريدون تكبيدنا ثمنا لكانوا فعلوا ذلك منذ اليوم الأول».

وأضاف أن نتنياهو مهزوز أمام قواته وجيشه وحكومته منذ هجوم السابع من أكتوبر، ما يدفعه للتوسع في قتل للمدنيين.

وشدد على أن هجمات الاحتلال لا تستهدف مواقع عسكرية ولا قيادات المقاومة، موضحا أن وحشية الغارات هي محاولة للضغط على المقاومة.

لكنه تابع: «نحن ماضون حتى التحرير والخلاص من الاحتلال الذي هو يعتبر سبب كل البلاء».

وردّ عما أثير بأن جيش الاحتلال يُجهّز لإغراق الأنفاق في غزة بغاز الأعصاب، عقب بدران: «يتحدثون دائما عمن خطر الأنفاق وفي هجوم السابع من أكتوبر دخلنا لهم من فوق الأرض».

ويشهد قطاع غزة، في هذه الآونة، قصفا عنيفا بشكل غير مسبوق، وذلك جوا وبحرا ومدفعيا، وسط انقطاع تام للكهرباء وخدمات الاتصالات والإنترنت.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال «خاصة»، إن خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة تعرضت لانقطاع كامل، مع استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف على خطوط التغذية والأبراج والشبكات.

وفيما لم يعلن جيش الاحتلال بدء العملية بشكل رسمي، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مساء الجمعة، إن إسرائيل شنت للتو حرباً برية على غزة، وستكون النتيجة كارثة إنسانية.
جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، في أعقاب القصف الإسرائيلي المُكثف على قطاع غزة، وانقطاع كامل الاتصالات والإنترنت.

وقال الصفدي إن إسرائيل شنت للتو حربا برية على غزة، وستكون النتيجة كارثة إنسانية ذات أبعاد أسطورية لسنوات مقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved