نجل الفدائية السيناوية الحاجة فرحانة: تكريم الرئيس السيسي لوالدتي أمر يستدعي الفخر

آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

عبر عبدالمنعم إبراهيم نجل الفدائية السيناوية الحاجة فرحانة، عن سعادته بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم البطلة المصرية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إن توجيه الرئيس السيسي بإطلاق اسمها على أحد أحياء سيناء وأحد محاور القاهرة تكريم يستدعي الفخر.

وأضاف أن الحاجة فرحانة قدمت الكثير من أجل الوطن، بينها أنها كانت تساعد الجيش المصري عبر نقل المعلومات السرية والمهمة عن العدو وتمركزاته (بعد عام 1967)، مؤكدا أن هذا الأمر يتم بصعوبة شديدة ودقة كبيرة.

وأشار إلى أن والدته ساعدت في الحصول على خريطة مطار الجورة، وكانت تحتفظ بالمعلومات في ثيابها البدوية، وكانت تتحرك سيرًا على الأقدام لعشرات الكيلو مترات رغم حرارة الجو وفي الشتاء القارس.

ونوه بأن كانت تستدل على التوقيت عبر النجوم، موضحًا أن والدته تبلغ حاليًّا نحو 105 سنوات.

وكان الرئيس السيسي، قد أصدر توجيهًا بخصوص الحاجة فرحانة، أكبر فدائية على قيد الحياة شاركت في نقل المعلومات للمخابرات المصرية بعد 1967.

وقال خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر، مساء السبت: «الحاجة فرحانة لازم نعملها حاجة باسمها في سيناء وفي مصر.. الحاجة فرحانة ست عظيمة ونموذج للمصرية البدوية العربية السيناوية في وقت صعب كانت تقدم (الكثير من أجل الوطن)».

ووجه الرئيس السيسي، التحية للحاجة فرحانة على عطاءاتها الكبيرة، متابعًا: «في سيناء نعمل حي باسم الحاجة فرحانة، علشان نفضل فاكرين الجِميل».

ولفت إلى أن هناك الكثيرين الذين قدّموا لمصر عطاء كبيرًا في كل الأوقات والعصور، لكنه خص بالذكر الحاجة فرحانة لما تمثله من مكانة كبيرة، موجهًا بإطلاق اسمها على أحد محاور القاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved