تحرير 76 محضرا تموينيا في الدقهلية

آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 1:23 م بتوقيت القاهرة

 نعمان سمير

أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، استمرار أعمال الحملات التموينية بنطاق المحافظة.

وقال المحافظ، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحال من خلال قطاع التموين، أسفرت عن تحرير 76 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحال بيع السلع؛ لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وجاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه علي حسن عبدالفتاح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن الحملات التموينية التي تم تنفيذها.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 24 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة، حيث تم ضبط وتحرير 52 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق.

وبين أن تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة على المخابز محاضر نقص وزن، ومحاضر عدم وجود سجل تفتيش وتصرف في دقيق وعدم مطابقة مواصفات وتجميع دقيق وعدم وجود.

وفي مجال الرقابة على الأسواق، شملت المخالفات عرض سلع دون فواتير ومزاولة نشاط دون ترخيص وذبح خارج السلخانة، وعدم وجود قائمة أسعار  وعدم وجود شهادات صحية.

وأكد أهمية تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved