تشيلسي ينتزع فوزا ثمينا أمام نيوكاسل

آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 7:31 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

حقق تشيلسي فوزا ثمينا على ضيفه نيوكاسل يونايتد (2-1) مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفي تشيلسي نيكولاس جاكسون (18) وكول بالمر (47)، فيما سجل ألكسندر أيزاك هدف نيوكاسل (32).

بهذا الفوز، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 17 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بفارق نقطة واحدة وراء الثالث أستون فيلا، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكانت بداية المباراة سريعة، حيث مرر جاكسون إلى زميله جناح تشيلسي نوني مادويكي، الذي تصدى حارس نيوكاسل نيك بوب لمحاولته في الدقيقة الثالثة.

وسجل تشيلسي هدفا في الدقيقة الرابعة بإمضاء كول بالمر، بيد أن الحكم ألغاه بمساعدة حكام الفيديو بداعي التسلل.

وطالب لاعبو نيوكاسل بركلة جزاء في الدقيقة 16، بعد تعرض قائده برونو جيمارايش للإعاقة من قبل ليفي كولويل، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وافتتح جاكسون التسجيل في الدقيقة 18، بعدما مرر كول بالمر كرة بينية طويلة، وصلت إلى الجناح الأيسر بيدرو نيتو الذي تخطى مدافعا، قبل أن يمرر الكرة عرضية إلى المهاجم السنغالي، الذي أودعها الشباك من اللمسة الأولى.

وضغط نيوكاسل لتحقيق التعادل، لكنه لم يستطع تهديد مرمى مضيفه بالمعنى الحقيقي، حتى الدقيقة 32، عندما قام الظهير الأيسر لويس هال بمجهود فردي، قبل أن يمرر أمام المرمى إلى السويدي إيزاك، الذي تابع الكرة من مسافة قصيرة في الشباك.

وأوشك تشيلسي على استعادة تقدمه في الدقيقة 42، عندما جرب نيتو حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس نيك بوب.

وبعد مرور 75 ثانية فقط على انطلاق الشوط الثاني، تقدم بالمر بالكرة متخطيا من أمامه، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة، استقرت في الزواية السفلى القريبة لمرمى نيوكاسل، محرزا هدفا ثانيا للفريق اللندني.

وكاد تشيلسي يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 53، عندما قابل نيتو عرضية نوني مادويكي برأسه ليصيب القائم.

وأنقذ قائد تشيلسي ريس جيمس مرماه في الدقيقة 57، عندما أبعد الكرة برأسه من خط المرمى، إثر عرضية من إيزاك خدعت الحارس سانشيز.

وأجرى مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا تبديلا، بإشراك لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فرنانديز مكان الإنجليزي الشاب روميو لافيا.

وأهدر نيوكاسل فرصة التعادل في الدقيقة 75، عندما استغل إيزاك إعادة فوفانا للكرة برأسه ضعيفة للوراء، ليتخطى الحارس روبرت سانشيز، بيد أنه اضطر للتقدم بالكرة مع وقوفه في زاوية ضيقة، ليبعدها الدفاع من أمامه.

وحصل بديل تشيلسي ميخايلو مودريك، على تمريرة داخل منطقة الجزاء من بالمر، فتابع الكرة قوية، بيد أن الحارس بوب تصدى لها بقدمه في الدقيقة 82.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي في الدقائق الأخيرة، بعد إعاقة البديل كريستوفر نكونكو، قبل أن يتراجع عن قراره بعد مراجعة شاشة "الفار".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved