وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيرانى الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان

آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 9:15 ص بتوقيت القاهرة

هايدي صبري

بحث الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة، السبت، مع نظيره الإيراني عباس عراقجى وزير خارجية الجهود المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي فى إطار متابعة التطورات المتلاحقة الخطيرة بالشرق الأوسط، مع للوقوف على آخر التطورات بالنسبة العدوان الإسرائيلى على إيران، حيث جدد الوزير عبد العاطى إدانة مصر لكل الإجراءات والسياسات الأحادية والاستفزازية التى تهدد أمن واستقرار المنطقة وتؤدي إلى تأجيج الوضع بها.

وشدد الوزير عبد العاطي، على ضرورة منع التصعيد، واتخاذ خطوات تسهم فى تحقيق التهدئة، وعدم استدراج المنطقة إلى حرب إقليمية تؤدى إلى تداعيات وخيمة على شعوب المنطقة.

كما تم خلال الاتصال تناول الجهود المبذولة من جانب مصر بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والدخول الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة والإفراج عن الرهائن والأسرى.

كما تم بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الوزير عبد العاطي على مواقف مصر المبدئية بضرورة تمكين مؤسسات الدولة اللبنانية وانتخاب رئيس توافقي للبلاد دون أية إملاءات وفي إطار الملكية اللبنانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved