محامي المطرب الشعبي سعد الصغير: تقرير الطب الشرعي باطل.. وموكلي بيته اتخرب

آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 12:03 م بتوقيت القاهرة

شيماء عمار

تعقد محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية أولى جلسات محاكمة المطرب الشعبي سعد الصغير بتهمة حيازة المواد المخدرة بغرض التعاطي.

ودفع طارق جميل سعيد محامي المتهم، بانتفاء القصد الجنائي وبطلان إجراءات القبض والتفتيش وكذلك بطلان التقرير الطبي الصادر عن الطب الشرعي لمخالفته المذكرة الخاصة بالقانون رقم 9 لسنة 2020 وبطلان استمارة التحديث لعدم توقيع القائم بالتفتيش مأمور الجمرك عليها.

وأضاف دفاع المتهم خلال مرافعته: "الحيازة المادية ليست دليل على العلم والإرادة وموكلي أقر أن أحد الأصدقاء أعطاه المادة المخدرة، وهنا استحالة إرادة المتهم وعلمه بها".

ورد على سؤال المحكمة بأن تقرير الطب الشرعي أثبت تعاطي المتهم مخدر الترامادول، قال: "لدينا هنا شهادة طبية من الطبيب المعالج لسعد تثبت بأن المتهم يعاني من مشكلة صحية ويأخذ الترامادول وهذا مبرر لوجود عينة ذلك المخدر بجسده".

وتابع: "موكلي رجل أمي يجهل القراءة والكتابة كيف يمكنه أن يقرأ اللغة الأجنبية لمعرفه المكتوب على العلبة حتى أنه لم يكن مدون عليها أي شيء".

كما دفع الدفاع ببطلان التحريات، قائلا "التحرياتت مكتبية وجاءت بعد القبض على موكلي.. المتهم بيته اتخرب وبيت فرقته مغلقة".

وأمرت النيابة المختصة بإحالة المتهم إلى المحكمة الجنائية في الاتهامات الموجه إليه بتهمة إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي القبض على الفنان سعد الصغير أثناء عودته على متن رحلة قادمة من الولايات المتحدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved