محافظ الغربية يتفقد مدرسة الأمل للصم والبكم بطنطا.. ويوجه بتوفير كل سبل الدعم للطلاب

آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 7:42 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم الأحد، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، عددًا من الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" داخل مدرسة الأمل للصم والبكم بطنطا، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستثمار في العنصر البشري، من خلال تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة، لتشمل جميع الفئات العمرية، بهدف تنمية الإنسان، جاء ذلك بحضور ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

وكان في استقبال المحافظ، طلاب وطالبات الكشافة رافعين أعلام مصر مرددين النشيد الوطني، وقدموا بعض الفقرات الفنية التي لاقت استحسان الجميع.

وتفقد المحافظ، عقب ذلك معرض المنتجات الطلابية والذي تضمن مشغولات يدوية وملابس ولوحات فنية وأشكال جمالية متميزة، مشيدًا بالطلاب الموهوبين من ذوي الهمم، بالإضافة إلى تميز معرض المشغولات اليدوية وجودة المشغولات والمنتجات التي أظهرت مهارة وكفاءة الطلاب وبراعتهم في تعلم الحرف التراثية والأعمال الفنية اليدوية، مشيرًا إلى دعمه الكامل لتمكين ذوي الهمم والقدرات الخاصة في القطاعات ودمجهم بالمجتمع كافة.

وتابع المحافظ، جولته بتفقد ندوة الشمول المالي وورشة عمل الطلاب، فضلًا عن تدريب أولياء أمور الطلاب على لغة الإشارة، كما شاهد "الجندي" ومرافقوه، عروضا فنية مميزه لذوي الهمم (عرض فني بعنوان العهد، عرض كاتا كارتيه، عرض فني بعنوان سيناء).

وأعرب محافظ الغربية، عن سعادته بحضوره لهذه الفعاليات ومشاركة أبنائه الطلاب فرحتهم، مشيدًا بأدائهم المتميز في مختلف الأنشطة الفنية والاستعراضية، مؤكدًا حرصه على توفير كل أوجه الدعم لأبنائه الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسخر كل إمكانياتها لتوفير سبل الدعم اللازم لهؤلاء الفئة والاهتمام بهم والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية والتأكيد على حقوقهم في جميع المجالات المختلفة لتحقيق استدامة العمل التنموي.


وأكد أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم باعتبارهم ركن أصيل من المجتمع المصري وقادرون على العطاء في كل المجالات مما جعلهم يعيشون عصرًا ذهبيًا، مشيرًا إلى إنه وجه بتلبية جميع احتياجاتهم ودمجهم في جميع المجالات والأنشطة لما يتميزون به من قدرات خاصة، فضلًا عن الاهتمام بلغة الإشارة للتعبير عن احتياجاتهم وتعايشهم وتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم للاستفادة من طاقتهم الإيجابية.

ونوه بأن ذوي الهمم شريك أساسي في هذا الوطن بل هم كنز ثمين في هذا المجتمع، مثمنًا دور المدرسين والقائمين على العملية التعليمية بمدارس ذوي الهمم لرعايتهم الكاملة لهم وتوفير كل سبل تلقي العلم.

ووجه كلمة للطلاب: "أنتم طاقة أمل ونور لنا جميعا نستمد قوتنا وعزيمتنا منكم لمواصلة العطاء من أجل الوطن"، موجهًا الشكر لهم ولجميع قيادات التربية والتعليم واعدًا إياهم بتكرار الزيارة مرة أخرى كما حرص على التقاط الصور التذكارية معهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved