2.2 مليار جنيه حصيلة «العقارى» من ثلاثة شهادات ادخارية ذات عائد مرتفع

آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ عفاف عمار:

بلغت حصيلة البنك العقارى المصرى العربى من الشهادات ذات العائد المرتفعة، التى طرحها البنك عقب قرار تعويم الجنيه، نحو 2.2 مليار جنيه، تبعا لتصريحات عبدالمجيد محيى الدين، رئيس مجلس ادارة البنك
أضاف عبدالمجيد لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن مصرفه طرح ثلاثة شهادات ادخارية جديدة بعائد 16% لمدة ثلاث سنوات، وعائد 16.25% ثلاث سنوات للشخصيات الاعتبارية (الشركات)، وشهادة ادخارية بعائد 20% لمدة عام ونصف العام.
وقامت البنوك العاملة فى السوق المصرية، بطرح شهادات ادخارية تتراوح ما بين 16 و20%، بالتزامن مع قرار البنك المركزى المصرى بتحرير سعر الصرف.
على جانب آخر، قال محيى الدين إن البنك قام بإجراء تسويات بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالى المنتهى فى 30 سبتمبر الماضى، فى اطار خطة البنك لتقليص محفظة ديونه المتعثرة.
أضاف أن البنك نجح فى تسوية مديونيات منذ بداية العام المالى الماضى وحتى الربع الأول من هذا العام، بلغت 800 مليون جنيه، بالإضافة إلى تحصيل 471 مليون جنيه، من بيع أصول مملوكة للبنك، بينما بلغ حجم الودائع 19 مليار جنيه.
وقال عبدالمجيد محيى الدين: إن مصرفه يسير فى الطريق الصحيح نحو تنفيذ خطط تطويره وتحسين أوضاعه المالية، فى إطار خطة الهيكلة الإدارية على مختلف القطاعات المركزية للبنك وفروعه الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى قرب افتتاح عدد من الفروع الجديدة (السويس وشرم الشيخ وقنا وأسيوط وسوهاج ودمنهور)، فضلا عن افتتاح عدد من الأفرع بالأدرن خلال العام الماضى، وقرب انتهاء خطة إعادة تحديث وتجهيز الفروع الحالية.
وأضاف محيى الدين، أن البنك توسع فى استحداث قطاعات جديدة (مخاطر الائتمان ــ نظم المعلومات ــ المشروعات الصغيرة والمتوسطة ــ أمن المعلومات ــ العمليات المصرفية)، مشيرا إلى أن مصرفه يستهدف ضخ 2 مليار جنيه ضمن خطة قصيرة الأجل لزيادة حجم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية 2020، تحقيقا لمتطلبات البنك المركزى المصرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved