تقرير: الحكومة الإيطالية تعتزم خفض العجز المستهدف في موازنة العام المقبل إلى 2.2%

آخر تحديث: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

روما - د ب أ:

ذكرت تقارير صحفية أن الحكومة الإيطالية تتجه نحو خفض العجز المستهدف في موازنة العام المقبل من 2.4% حاليا إلى 2.2% من إجمالي الناتج المحلي بهدف تقريب وجهات النظر مع المفوضية الأوروبية.

وذكرت صحيفة «إلمساجيرو» الإيطالية أن نائبي رئيس الوزراء الإيطاليين «ماتيو سالفيني» و«لويجي دي مايو» اقتنعا بأن الأمر «لا يستحق» الدخول في مواجهة مع الاتحاد الأوروبي بشأن معدل العجز المستهدف في الموازنة.

من ناحيتها، أشارت وكالة «بلومبرج» للأنباء إلى أن الحكومة الإيطالية لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن معدل العجز الجديد المستهدف خلال محادثاتها أمس، مضيفة أن إيطاليا ستعود إلى سوق السندات اليوم الثلاثاء من خلال طرح سندات مدتها 5 سنوات وعامين أمام المؤسسات الاستثمارية.

كانت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي قد اقترحت الأسبوع الماضي مقاضاة إيطاليا أمام المحكمة الأوروبية بسبب عجز ميزانيتها وهو ما يفتح الباب أمام فرض غرامات باهظة على روما «بسبب عدم التزامها الخطير» بالقواعد المالية لمنطقة اليورو.

من ناحيته، قال رئيس الوزراء الإيطالي يوم الخميس الماضي أمام برلمان بلاده إن إيطاليا تدرس «التعديلات المحتملة لبعض النقاط في قانون الموازنة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved