«الداخلية»: مصرع شخصين في «انفجار الهرم»

آخر تحديث: الأحد 27 ديسمبر 2015 - 6:32 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام، إنه تم إرسال فريق من أدلة البحث الجنائي وخبراء المفرقعات لموقع الانفجار بمنطقة سهل حمزة بالهرم؛ للبحث عما إذا كان ناجمًا عن عبوة ناسفة أم لا، موضحا: «الحادث أسفر عن وفاة شخصين ووقوع عدد من المصابين».

وأضاف «عبدالكريم»، لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الأحد، أن شهود العيان قالوا إن تسرب الغاز سبب الانفجار، موضحًا أنه سيتم فحص مواسير الغاز للتعرف على مدى صحة هذه المعلومات.

وأكد أن فريق البحث سيعلن عن الأسباب الحقيقية للانفجار بعد انتهاء عملية الفحص فورًا، مشيرا إلى حدوث تلفيات في واجهة العقار الذي خرج منه الانفجار، «كما انتقلت قوات الحماية المدنية على الفور للتعامل مع أي اشتعال للنيران بالمنطقة».

كان اللواء أحمد حجازي، مدير أمن الجيزة، صرح لـ«الشروق» أن الفحص تبين من خلاله انفجار إسطوانة بوتاجاز بالعقار السكني المنكوب، بعد حدوث تسرب بها.

وأفاد شهود عيان، بالمنطقة أنهم سمعوا دوي انفجار عصر الأحد، بعقار سكني مواجه لمحطة وقود بشارع سهل حمزة بمنطقة الهرم بالجيزة، أعقبه سقوط جزء من العقار على عدد من السيارات المتوقفة أمام العقار، كما أفادوا بوجود مصابين وضحايا.

اقرأ أيضا:

مدير أمن الجيزة: مصرع سيدة وإصابة 11 آخرين في انفجار أسطوانة بوتجاز بالهرم

بالفيديو.. «الصحة»: الدفع بـ11 سيارة إسعاف إلى موقع انفجار الهرم

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved