محافظ الغربية يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بـ326 مليون جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 3:37 م بتوقيت القاهرة

كتب- علاء شبل

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، عددًا من المشروعات بمركز ومدينة قطور بتكلفة إجمالية قدرها 326 مليون جنيه، بحضور رئيس المدينة اللواء أحمد مجاهد ووكيل وزارة التربية والتعليم الشناوي عبد الصمد عايد ورئيس شركة المياه اللواء طارق الحجار ورئيس جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المهندس إبراهيم الأشقر ونواب البرلمان عن دائرة مركز قطور.

تضمنت الافتتاحات محطة رفع مياه قرية سجين الكوم الفرعية التي تخدم قرى البر الشرقي من القرية وتخدم 5 آلاف نسمة بتكلفة 10 ملايين جنيه ومحطة رفع الرياينة وتخدم 60 ألف نسمة في القرية والقرى المجاورة بتكلفة تقديرية 60 مليون جنيه.

كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء محطة المياه المرشحة بقرية محلة مسير الواقعة على مساحة 10 أفدنة بتكلفة تقديرية 120 مليون جنيه، وتتضمن وحدة المعالجة الرئيسية ومبنى الروبة والمباني الإدارية والمآخذ وعنبر الطلمبات وتخدم 16 قرية بمركز قطور وغرب المحلة.

ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع في شهر يونيو 2017، بالإضافة لتنفيذ أعمال الشبكات التي تربط القرى بالمحطة بتكلفة 130 مليون جنيه.

كما افتتح المحافظ مدرسة أميوط للتعليم الأساسي على الطريق الدولى الساحلى بتكلفة 3 ملايين و137 ألف جنيه ومدرسة العمة الثانوية والمتبرع بها أحد أهالي القرية بتكلفة إجمالية نحو 2 مليون و937 ألف جنيه.

وأصدر توجيهاته لرئيس شركة مياه الشرب ورئيس جهاز المشروعات بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية على مستوى المحافظة؛ تمهيدًا لافتتاحها خلال العام القادم مع سحب الأعمال من المقاولين المتقاعسين.

وخلال افتتاح المحافظ لمحطة الرفع الفرعية بمحطة سجين الكوم، التقى مع مواطني القرية واستمع لبعض مشاكلهم، ووجه رئيس المدينة أحمد مجاهد، بسرعة حل هذه المشاكل ورصف مدخل القرية حتى محطة الرفع مع مخاطبة وزارة الري لإنشاء كوبري جديد موازي للكوبري القديم المار على ترعة ميت يزيد؛ نظرًا لتهالكه الذي ير بط بين القرية والقرى الأخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved