كاميرات مراقبة فى جامعة عين شمس مع بدء الامتحانات

آخر تحديث: الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 1:51 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ وفاء فايز:

بدأت أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول، أمس، فى معظم كليات جامعة عين شمس، المقرر انتهاؤها خلال الفترة ما بين 19 إلى 24 يناير المقبل، طبقا لجدول كل كلية.
وشهدت الامتحانات تواجدا أمنيا مكثفا من أفراد الأمن الإدارى، الذين تمركزوا أمام البوابات وفتشوا السيارات والطلاب، ومنعوا دخول أى فرد لا يحمل الهوية الشخصية، فى الوقت الذى استعانت الجامعة بكاميرات مراقبة لمتابعة الامتحانات طوال فترة انعقادها، وضبط حالات الغش.

وخصصت كلية الحقوق كاميرات مراقبة داخل قاعات الامتحانات، من خلال 4 شاشات متصلة بنحو 85 كاميرا مراقبة، وعلقت الكلية لافتات تحذيرية للطلاب مكتوب عليها «المبنى مراقب بالكاميرات طوال فترة الامتحانات».

وعلى جانب آخر، افتتح رئيس جامعة عين شمس، عبدالوهاب عزت، فاعليات المؤتمر السنوى الرابع والأربعين لرابطة العلماء المصريين فى أمريكا وكندا أمس، موضحا أن المؤتمر يمثل تعاونا فعالا بين العلماء المصريين فى الداخل والخارج ليصبح بمثابة جسر للتواصل العلمى.

وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمى الدكتور محمود صقر أن عدم توافر الامكانيات التكنولوجية والعلمية أبرز أسباب هجرة العلماء من مصر إلى الخارج، وهو أمر يمكن التغلب عليه من خلال خلق بيئة أفضل، معتبرا أن مستوى البحث العلمى فى مصر جيد على عكس الصورة التى يتم تصديرها من البعض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved