الوزراء: المجمع الصناعي للأغذية الزراعية يوفر 7 آلاف فرصة عمل

آخر تحديث: الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 7:04 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، شهد اليوم الأربعاء، توقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للصناعات الغذائية الزراعية في الشرق الأوسط بمدينة السادات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن المجمع يأتي في ظل جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وزيادة الصادرات، ودعم الصناعة والمستثمرين.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات بالمجمع 300 مليون دولار، موضحًا أن المرحلة الأولى منه تستهدف إنتاج ما يزيد عن 100 ألف طن من المنتجات الزراعية المصرية سنويًا.

وذكر أن الدولة تستهدف تصدير ما يزيد عن 80% من إنتاج المجمع، معقبًا: «نحن نتحدث عن تصنيع الحاصلات الزراعية المصرية، في إطار جهود تعزيز الصادرات وزيادة حصيلة العملة الأجنبية».

ولفت إلى أن «الأطراف المختلفة أكدت أهمية المشروع باعتباره الأحدث، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال»، مشيرًا إلى أنه يوفر 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع عقود إنشاء أكبر مُجمع لصناعات الأغذية الزراعية في الشرق الأوسط، بمدينة السادات، بإجمالي استثمارات يصل إلى 300 مليون دولار، بين شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية، ومُمثلي الشركات العالمية المُوردة لأحدث التكنولوجيات في مجال صناعة الأغذية الزراعية، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved