هاشتاج «28 يناير» يتصدر تويتر في ذكرى جمعة الغضب.. ونشطاء: «تحية للشهداء»

آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2016 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

استعاد جمهور مواقع التواصل الاجتماعي من سياسيين ونشطاء وفنانين عبر حساباتهم الشخصية، ذكرياتهم في «جمعة الغضب» 28 يناير 2011، في ذكراه الخامسة، اليوم الخميس، كما تصدر هاشتاج «#28jan» قائمة الوسوم الأكثر تداولا بين المصريين على موقع التدوين المصغر «تويتر»، طوال اليوم.

الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، ذكر ما وصفه بـ«الثوابت»، في ذكرى جمعة الغضب التي شارك في أحداثها من أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، قائلاً: «ثوابت: الحرية والكرامة الإنسانية ركيزة أي مجتمع، العلم والقيم نواة أي مستقبل، التوافق المجتمعى ضرورة لبناء أى وطن»، مضيفا: «العدالة ليست الانتقام».

ووصف خالد علي المحامي والناشط الحقوقي يوم 28 يناير 2011، بأنه «ملحمة شعبية مصرية خالدة تحدت كل أشكال القمع»، مشيرا إلى أنه يوم تقديم «الغالى والنفيس من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية».

فيما قال الإعلامي خالد تليمة العضو السابق لائتلاف شباب الثورة «المنحل»، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «أدين بدين الجدعنة، وبدين رفاق الدرب، وبدين ما كنت مصدقه في المعركة الأولى، وبدين جثث في المشرحة أساميها مجهولة.. المجد للشهداء».

كما شارك عدد من الفنانين، في التدوين عن ذكرى جمعة الغضب، منهم خالد النبوي الذي في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، «28 يناير حلم، وإرادة أمة شجاعة سلمية تغير ما بنفسها حتى يغير الله ما بها.. كنت واحد من المصريين دول».

ووجهت المحامية راجية عمران التحية لما وصفتهم بـ«كتيبة الجيزة»، وقالت: «صباح الثورة على جدعان 28 يناير».

وتابعت عمران: «تحية لكتيبة الجيزة؛ أجدع ناس، وحشتني أحلى الأيام.. راجعين راجعين».

وعبر هاشتاج «#28jan»، قال الناشط السياسي شادي الغزالي حرب: «في ذكرى الثورة: الجيل الذي فتح عينيه على أعظم حدث في تاريخ أمته، لن يفرط في دماء شهدائه».

ودعت مروة متولي للشهداء، قائلة: «طوبى للشهداء.. سلام على أرواح علمتنا يعني إيه كرامة.. يعني إيه عزة.. يعني إيه الشعب يكون صاحب الأمر والسيادة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved