شعبة السيارات: خليها تصدي أثرت بشكل كبير على المبيعات.. والأسعار عادلة

آخر تحديث: الإثنين 28 يناير 2019 - 9:57 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

علق علاء السبع، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، على حملة «خليها تصدي» التي أطلقها رواد مواقع التواصل لمواجهة ارتفاع أسعار السيارات، قائلًا إن الحملة أثرت بشكل كبير على حركة بيع وشراء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، أن المبيعات انخفضت بنسبة 50% عن العام الماضي، مرجحًا أن يكون هناك انخفاضًا في المبيعات يصل إلى 50% نهاية يناير الجاري.

وتابع أن أسعار السيارات المعلن عنها حاليًا في الأسواق عادلة، وحملات مقاطعة شراء السيارات تبث معلومات خاطئة بالكامل إلى المستهلك، معقبًا: «أشعر بالشفقة على المواطنين من المعلومات المغلوطة التي تصل إليهم».

وأكد ثقته في وعي الشعب المصري ومدى قدرته على معرفة الحقيقية حول السيارات، مشيرًا إلى ضرورة أن يعرف كل شخص التكاليف التي تقع على المستورد بداية من سعر السيارة لدى الشركة الأم حتى تكلفة أرضية الميناء.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة شراء السيارات، باسم «خليها تصدي»؛ لدفع الشركات ووكلاء العلامات التجارية لتقليل هوامش أرباحهم، خاصة بعد ثبات أسعار السيارات بالرغم من تفعيل قرار إعفاء السيارات ذات المنشأ الأوربي من الجمارك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved