توزيع 700 حقيبة وقاية على المتضررين من كورونا في جنوب سيناء

آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2021 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

انطلقت المرحلة الثانية من مبادرة "حماية" لدعم المتضررين من فيروس كورونا بمحافظة جنوب سيناء، التي أطلقتها بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين قباج، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

 

وقال زيدان عبد الغفار، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى خلال المرحلة الثانية من مبادرة "حماية" توزيع 700 حقيبة وقاية على متضرري فيروس كورونا من عمال النظافة بكل مدن المحافظة، وتتضمن كل حقيبة على كحول وكمامات، ومطهرات، إضافة إلى توزيع ألف بطانية على المواطنين داخل التجمعات البدوية.

 

وأوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعي في تصريح له اليوم الخميس، أن المرحلة الثانية من مبادرة "حماية" تدعم الشرائح الأكثر تضررًا من انتشار فيروس كورونا بالشراكة مع عدد من المؤسسات الاقتصادية الكبرى، وتستهدف المحافظات الحدودية خاصة القرى والوديان والتجمعات البدوية داخل العمق الاستراتيجي وبالأخص مدينة سانت كاترين والوديان التابعة لها، لكونها أكثر المناطق برودة في مصر خلال فصل الشتاء، وتأكيدًا على وصول خدمات المجتمع المدني لهم.

 

وأكد عبد الغفار، أنه جرى وضع خطة توزيع للحقائب الوقائية على جميع عمال النظافة بداية من مدينة رأس سدر وأبوزنيمة وأبورديس وسانت كاترين، وسوف يستمر التوزيع حتى نصل إلى طور سيناء.

 

وأشار مدير مديرية التضامن، إلى أنه جرى توزيع عدد من البطاطين وحقائب الوقاية من فيروس كورونا على المواطنين بمدينة سانت كاترين وبعض الوديان والتجمعات البدوية التابعة لها، مثل الملقاة، والرصيص، وأبوسيلة، والراحة، والسعال، والمرة، والأسباعية، وذلك تحت إشراف الإدارة الاجتماعية بالمدينة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved