تضامن كفر الشيخ: إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية مجانا للمرضى غير القادرين

آخر تحديث: السبت 28 يناير 2023 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي 60 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرية الحندقوقة مركز الحامول، وقريه الشهابية مركز بلطيم، والقصابي مركز سيدي سالم، وإسحاقه مركز كفر الشيخ في محافظة كفر الشيخ.

وأعلن السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أن تنظيم القافلة جاء في ظل توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية تحت رعاية التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجا.

وأكد أن القافلة أجرت على مدار اليوم الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)، بتكلفة إجمالية بلغت 10 آلاف جنيه.

وثمن مسلم، دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التعاون مع الأجهزة التنفيذية، ومشاركتهم في تنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر البسيطة والأكثر احتياجًا.

وأكد أن تلك الجمعيات أصبحت شريكا أساسيا للمحافظة في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved