«الجيوشي»: التعليم الفني سيكون الاختيار الأول للطلاب خلال 5 سنوات

آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

كتبت: منى زيدان

شارك الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، صباح اليوم الثلاثاء، في حفل تنصيب مكتب اتحاد طلاب مدارس مصر المنتخب، مشيرًا إلى أن شعار الوزارة الجديد في المرحلة المقبلة هو «التعليم مسئولية وطن».

وحضر «الجيوشي» الحفل بدلا من وزير التربية والتعليم الذي اعتذر عن الحضور لانشغاله باجتماع مجلس المحافظين الذي عقد ظهراليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء.

وأشاد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، في كلمته خلال الحفل، بانتخابات الاتحاد، وقال إنها "تمثل تجربة ديمقراطية تفخر بها الوزارة"، مضيفا أن "الأنشطة الطلابية جزء مهم من المنهج وهي تساعد في تكوين وتشكيل أحد العناصر المهمة في شخصية الطالب، لأن الأنشطة تتيح الفرصة لإشباع مواهب الطلاب وميولهم".

وأكد نائب وزير التعليم، أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بالأنشطة إيمانًا منها بأنها معمل التفريغ لدي الطلاب، مشددا على أنه لا بد من تغيير نظام انتخابات اتحاد الطلاب بحيث تمثل طلاب التعليم الفني والتعليم العام بنسبة متساوية 50% لكل منهما، بدلا من تمثل طالبين فقط في مكتب الاتحاد المكون من 27 طالبا.

وأضاف أن قافلة التطوير لا بد وأن تصل إلى جميع محافظات الجمهورية، واعدا الطلاب بأن يكون التعليم الفني في خلال 5 سنوات هو الاختيار الأول للطلاب في مصر؛ لأنه سيضمن تعليم عالي وفرص عمل مميزة.

من جانبه، قال عبدالله طه، الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، إن "طلاب التعليم الفني مظلومين جدا"، مطالبا بتنظيم زيارات لهذه المدارس وأن تكون محافظة الأقصر هي المحطة الأولى للزيارات.

وأضافت روان خالد الأمين المساعد، أن هناك بعض التوصيات التي خرج بها الاتحاد بناء على اللقاءات بين ممثلي جميع المحافظات، أهمها تنفيذ نظام البوكليت على الصف الأول والثاني الثانوي قبل تطبيقه علي الثانوية العامة.

وأشارت إلى أن أهم التوصيات أيضًا اعتبار اختبار القدرات طريقا للالتحاق بالجامعات، وجود درجات للانشطة المختلفة ومعاملتها مثل المواد العلمية، والفصل بين اللغة العربية والتربية الدينيية، وتخفيف الشنط المدرسية علي الطلاب، إنشاء موقع تواصل للتعليم الأكاديمي، بالإضافة إلي توفير متخصصين في المواد المختلفة لنقل خبراتهم للطلاب، وأن يكون التخصص في الثانوية العامة من الصف الأول الثانوي.

وكان اتحاد الطلاب قد أجرى أمس الإثنين، انتخابات مكتب الاتحاد الذي يضم 27 طالبا ممثلين عن جميع المحافظات وانتخاب الأمين العام عبدالله طه من محافظة الإسكندرية، وروان خالد الأمين المساعد من محافظة الإسماعلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved