الإعدام والمؤبد لعصابة قتلت تاجرا لسرقة سيارته.. والمؤبد والمشدد لقتلة سائق توك توك بالشرقية

آخر تحديث: الخميس 28 فبراير 2019 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة عامل خردة بالإعدام شنقاً وعاملين وكهربائي بالسجن المؤبد لقتلهم تاجراً بإطلاق الأعيرة النارية عليه لسرقة سيارته.

وترجع وقائع القضية إلى شهر مايو من عام 2017؛ حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية إخطاراً من مستشفى الحسينية المركزي بوصول تاجر 32 عاما مصابا بعدة أعيرة نارية وقد لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته. وتوصلت التحريات إلى أن وراء الحادث تشكيل عصابي يتزعمه عامل خردة ويضم عاملين وكهربائي، جميعهم من محافظة الإسماعيلية، و تخصصوا في سرقة السيارات بالإكراه.

وفي يوم الحادث، قاموا بقطع الطريق على المجني عليه لسرقة سيارته وعندما حاول الفرار بادروا بإطلاق الأعيرة النارية عليه ثم ألقوا به خارج السيارة وفروا بها هاربين. وتم القبض عليهم وإحالتهم للنيابة التي قدمتهم لمحكمة الجنايات فأصدرت حكمها المتقدم.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم وعضوية المستشارين محمد التوني ووليد مهدى وأمانة سر خالد إسماعيل.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة 3 عاطلين بالسجن المؤبد والمشدد 10 سنوات لقيامهم بقتل طالب بخنقه بكوفية لسرقة التوك توك الذي يعمل عليه.

وترجع وقائع القضية إلى شهر يناير من العام الماضي، إثر تلقي اللواء مدير أمن الشرقية بلاغا من أهالي قرية السعدية مركز بلبيس بالعثور على جثة طالب في العقد الثاني من عمره وسط الأراضي الزراعية مخنوقا بكوفية. وتوصلت التحريات إلى أن المجني عليه طالب بالصف الثالث الإعدادي من عزبة الملقا مركز منيا القمح، ويعمل على توك توك لمعاونة أسرته على توفير احتياجاتها وأن مرتكب الحادث 3 عاطلين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و19 عاماً.

وفي يوم الحادث، عقدوا العزم على سرقة التوك توك لمرورهم بضائقة مالية وفور رؤيتهم للمجني عليه طلبوا منه توصيلهم إلى مدينة بلبيس، وفي الطريق وبالقرب من الأراضي الزراعية طلب أحدهم منه التوقف لقضاء حاجته وأثناء ذلك قاموا بشل حركته وخنقه وإلقاء جثته بالأرض الزراعية وسرقة التوك توك وبيعه.

تم القبض عليهم وإحالتهم للنيابة التي قدمتهم لمحكمة الجنايات فقضت بمعاقبة أحدهم بالسجن المؤبد وزميليه بالسجن المشدد 10 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الباسط محمد إمبابي وعضوية المستشارين أحمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم وأمانة سر أحمد رزق نباتة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved