أستراليا وبوينج الأمريكية يطوران طائرة مسيرة قتالية

آخر تحديث: الخميس 28 فبراير 2019 - 1:26 ص بتوقيت القاهرة

(د ب ا)

أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية، الأربعاء، أنها ستشارك مع شركة بوينج الأمريكية العملاقة في مجال الطيران لتطوير طائرة مقاتلة مسيرة جديدة على غرار طائرة نفاثة تعمل جنبًا إلى جنب مع الطائرات العسكرية في القتال.

وقال وزير الدفاع كريستوفر باين، في بيان مشترك: «سوف تعمل الشراكة من أجل انتاج تصميم الطائرة المسيرة "لويال وينجمان" منخفضة التكلفة التي سوف تكون قادرة على العمل مع سلاح الجو من الجيل الخامس».

وأضاف «باين»، أن استراليا سوف تستثمر حوالى 10 ملايين دولار استرالي (7.1 مليون دولار أمريكى)، سنويًا لمدة أربع سنوات لتطوير طائرات مسيرة بالشراكة مع الجامعات وشركات الدفاع الاسترالية.

وكشفت «بوينج»، عن نموذج أولي في معرض الطيران الدولي الأسترالي في أفالون، قرب ملبورن، اليوم الأربعاء، وهذه أول طائرة مقاتلة تم تصميمها وتطويرها في أستراليا منذ أكثر من 50 عامًا.

وقالت بوينج، إن الطائرة المسيرة التي تشبه في أدائها الطائرة المقاتلة يبلغ طولها 11.7 مترًا وتستطيع الانطلاق لمسافة 2000 ميل بحري (3ر704 كيلومترات).

وقالت الشركة إنها تأمل في بيع الطائرة لعملاء في جميع أنحاء العالم مع إدخال تعديلات وفقًا للمتطلبات المحلية.

وأضافت الشركة في بيان إن المشروع هو أكبر استثمار لشركة بوينج في أنظمة الطائرات المسيرة خارج الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تتم الرحلة الأولى في عام 2020.

وفي السنوات الأخيرة، أنفقت أستراليا أكثر من 200 مليار دولار في استثمارات عسكرية، بما في ذلك ست طائرات تجسس طويلة المدى من الولايات المتحدة، و211 دبابة سوبر من ألمانيا ، وتسع فرقاطات بحرية قتالية من بريطانيا، و 12 غواصة قتالية من فرنسا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved