إيطاليا: مستعدون لدعم أوكرانيا في المجال الإنساني والدفاعي

آخر تحديث: الإثنين 28 فبراير 2022 - 11:28 ص بتوقيت القاهرة

مروة محمد

أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، الأحد، أن إيطاليا مستعدة لدعم أوكرانيا في المجال الإنساني والدفاعي، في تصريحات جاءت مع نهاية اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع بمشاركة وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا.

وقال دي مايو، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "جرى التعبير عن إدانة قوية للعدوان الروسي، دعم إيطالي للعقوبات في إطار الاتحاد الأوروبي ولإجراءات اقتصادية أخرى".

وأكد وزير الخارجية الإيطالي أن "إيطاليا مستعدة لمساعدة أوكرانيا في الإطار الإنساني والدفاعي"، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وشارك وزير الخارجية الإيطالي في اجتماع عبر الفيديو لوزراء خارجية دول مجموعة السبع أمس لمناقشة آخر التطورات في أوكرانيا.

ووفقاً لوزارة الخارجية الإيطالية، جرى التأكيد، على رفض العدوان الروسي في انتهاك صارخ للقانون الدولي وإدانة قاطعة للعمليات العسكرية الروسية وعواقبها الوخيمة على السكان المدنيين في أوكرانيا.

وشدد دي مايو على دعم إيطاليا الكامل للعقوبات المقررة مؤخراً داخل الاتحاد الأوروبي ولإجراءات أخرى قطاعية (خاصة في القطاع المصرفي والمالي) والأفراد. وأكد أيضاً استعداد بلاده لمساعدة أوكرانيا في قطاعات الدفاع والمجال الإنساني.

إلى ذلك، أكدت وزيرة تكافؤ الفرص والأسرة الإيطالية إيلينا بونيتي و دي مايو، في مذكرة مشتركة، أن حالة الهشاشة الخطيرة للقصر في أوكرانيا عقب العدوان الروسي تثير القلق وتدعو إلى التفعيل الفوري لجميع تدابير حمايتهم المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved