على خلفية العقوبات الغربية.. روسيا تمنع سكانها من تحويل أموال إلى الخارج

آخر تحديث: الإثنين 28 فبراير 2022 - 7:27 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين، أمر اليوم الاثنين، باتخاذ اجراءات دعما للروبل الذي يدفع ضريبة العقوبات الغربية المرتبطة بالنزاع في اوكرانيا، وذلك عبر منع السكان في روسيا من تحويل اموال إلى الخارج.

وبحسب موقع «يورونيوز عربية»، أجبرت الجهات المصدرة الروسية اعتبارا من الاثنين، على أن تحول الى الروبل ثمانين في المئة من العائدات التي تلقتها بالعملات الأجنبية منذ الأول من يناير الماضي.

وأغلقت معظم الدول الأوروبية، مؤخراً، مجالها الجوي أمام شركات الطيران الروسية، فضلاً عن فرض عقوبات اقتصادية صارمة استهدفت القطاع المصرفي لروسيا، في محاولة للضغط عليها، لوقف عمليتها العسكرية التي أطلقتها في أوكرانيا.

وفرضت الدول الغربية خلال الأيام الماضية، حزمة عقوبات اقتصادية صارمة على روسيا، ردا على شن موسكو عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، لحماية سكان جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من توقيع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسومين رئاسيين بشأن اعتراف روسيا بجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، مؤكدا أن القرار جاء بسبب عدم رغبة سلطات كييف بتنفيذ «اتفاقات مينسك» للتسوية في جنوب شرق البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved