مدير مكافحة وعلاج الإدمان: ملك وكتابة من أفضل المسلسلات التي ناقشت قضية المخدرات

آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 12:48 م بتوقيت القاهرة

آية عامر:

أشاد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في تصريح خاص لـ"الشروق" بمسلسل ملك وكتابة، الذي تناول قضية المخدرات، وهو من بطولة الفنانة ناهد السباعي والفنانة سلوى محمد علي.

وقال عثمان: " هو من أفضل المسلسلات التي ناقشت قضية المخدرات، كما تحدث عن دور الأسرة وأهميتها، ومن الواضح مشاركة خبراء ومتخصصين في كتابته".

وفي سياق متصل، يستمر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في تنفيذ أكبر برنامج وقائي لتوعية طلاب المدارس بأضرار تعاطي المواد المخدرة في محافظات الدلتا "الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية، البحيرة، القليوبية".

ويستهدف البرنامج 6 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى خلال الفصل الدراسي الحالي، بمشاركة 1200 شاب وفتاة من المتطوعين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

ويتضمن برنامج الوقاية من المخدرات، بث رسائل توعية لطلاب المدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال استخدام أساليب وأنشطة إبداعية عن أضرار الإدمان، وأيضا استخدام مواد مرئية وفيديوهات توعوية.

ويستهدف البرنامج أيضا استخدام أسلوب المحاكاة بشكل جذاب في إبراز الخسائر سواء كانت مادية أو صحية أو معنوية، التي يتعرض لها متعاطي المواد المخدرة بما يرفع الوعي لدى طلاب المدارس بأضرار الإدمان، ويزيد حاجز الرفض التام لمجرد التفكير في الإدمان، وذلك من خلال استخدام فيديوهات توعوية ومشاركة الطلاب في تحليل ما يتعرض له المتعاطي واستعراض أضرار المواد المخدرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved