تراجع الإيرادات الضريبية لكوريا الجنوبية إلى 42.9 تريليون وون خلال يناير الماضي

آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 10:26 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

 

أظهرت بيانات، اليوم الثلاثاء، أن الإيرادات الضريبية لكوريا الجنوبية تراجعت خلال يناير الماضي بقيمة 6.8 تريليون وون (5.14 مليار دولار) في يناير مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وسط الركود في أسواق العقارات والأوراق المالية.

وذكرت وزارة الاقتصاد والمالية الكورية الجنوبية، أن حصيلة الضرائب خلال الشهر الماضي بلغت 42.9 تريليون وون (32.6 مليار دولار)، مقابل 49.7 تريليون وون خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن الوزارة القول إن تراجع الإيرادات الضريبية يعود جزئيًا إلى المكاسب المرتفعة في يناير من العام الماضي، حيث جمعت الوزارة المزيد من الضرائب المؤجلة من الشركات التي سُمح لها بتأخير مدفوعاتها خلال جائحة كورونا.

وقالت الوزارة، إن الانخفاض الفعلي في الإيرادات الضريبية يقدر بنحو 1.5 تريليون وون.

وحسب القطاع، انخفض تحصيل ضريبة الدخل بمقدار 800 مليار وون خلال الفترة إلى 12.4 تريليون وون، بسبب تحصيل ضرائب أقل على أرباح رأس المال وسط الركود في سوق الإسكان المحلي تأثرا بارتفاع تكاليف الاقتراض.

وانخفض تحصيل ضرائب الشركات بمقدار 700 مليار وون إلى 2.1 تريليون وون بسبب التأثير الأساسي. وانخفضت ضريبة القيمة المضافة أيضًا بمقدار 3.7 تريليون وون إلى 20.7 تريليون وون.

وأظهرت البيانات, أن الضرائب على معاملات الأسهم انخفضت بمقدار 400 مليار وون إلى 800 مليار وون وسط هبوط السوق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved