بينهم الأب الهارب.. الحبس سنة للمتهمين بخطف طفلتي الأسانسير بمدينة نصر

آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

وليد ناجي

عاقبت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار مصطفى فودة، اليوم الأربعاء، المتهمين في واقعة خطف "طفلتي الأسانسير" بالحبس لمدة سنة غيابيا على المتهم الأول "الأب"، وغرامة 50 ألف جنيه، والحبس سنة وغرامة مالية 100 ألف جنيه حضوريا على المتهمين الآخرين.

وكانت نيابة مدينة نصر قد أحالت 3 متهمين، من بينهم الأب الهارب "والد الطفلتين" والذي حرض المتهمين الآخرين على خطف الطفلتين.

وقالت نهاد أبو القمصان محامية طفلتى الأسانسير في مدينة نصر في وقت سابق، إنه في 23 ديسمبر 2023 صُدم المجتمع المصري بتداول مقطع فيديو بقيام تشكيل عصابي مكون من ثلاث رجال بمحاولة خطف طفلتين من داخل أسانسير، من خلال تكتيفهما ووضع مادة مخدرة على وجهيهما.

وأضافت أبوالقمصان في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه رغم مقاومة الطفلتين فإن الخاطفين نجحوا في تخديرهما ونتيجة لمطاردة بواب العمارة والمارة تم إفلات إحدى الطفلتين وخطف الصغرى.

وتابعت: "تبين أن أحد أفراد التشكيل العصابي والمحرض والمستأجر للآخرين هو والد الطفلتين، والذي نجح في خطف إحدى الطفلتين والسفر بها خارج البلاد خلال ساعات من الخطف حيث توجه مباشرة للمطار".

وقالت نهاد أبو القمصان، أمام المحكمة، إن الواقعة تعد جناية وليست جنحة، طبقا للمادة 290 من قانون العقوبات، موضحة أن هناك عددا من الوقائع تضم عددا من الجرائم ومنها هتك العرض للفتاتين من خلال تعريتهما ومحاولة خطفهما من خلال سكب مواد ضارة عليهما ولمس مواطن عفتهما عنوة خلال محاولة الخطف.

واستندت أبو القمصان إلى الدلائل الخاصة بقضية هتك العرض خاصة وأن العقوبة فيها تكون مغلظة عندما تأتي من الأب تجاه أولاده، ودللت على قولها بمقطع الفيديو الخاص بكاميرا المراقبة بالأسانسير والذي أوضح تعدي الأب على الطفلتين ومحاولة تعريته لابنتيه وجذب ملابسهما بمساعدة المتهمين الآخرين وأمامهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved