فريد زهران لـ الشروق: مستمر في انتخابات اتحاد الناشرين

آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 3:45 م بتوقيت القاهرة

أكد الناشر فريد زهران، المرشح في انتخابات التجديد النصفي لاتحاد الناشرين، استمراره في الانتخابات التي يخوضها بخطة تهدف بالنهوض بصناعة الكتاب في مصر.

وفى تصريحات خاصة لـ"الشروق" نفى زهران انسحابه من الانتخابات، موكدا أن القائمة سيتم نشرها خلال 24 ساعة، مضيفا أنه فوجئ بالأخبار التي تتداولها مواقع إخبارية عن انسحابه، وهي أخبار عارية من الصحة.

وأكد زهران أنه يتمنى أن تشهد انتخابات اتحاد الناشرين إقبالا من الناشرين أنفسهم، حتى تكون انتخابات حرة نزيهة تعمل على تلبية مطلباتهم ونهضة صناعة النشر في مصر.

وأشار زهران إلى أنه لا يجب أن يتصور البعض أن الانتخابات المقبلة مرحلة في مواجهة مرحلة سابقة لكن الانتخابات تهدف إعادة نهضة صناعة النشر وتلبية تحديات الناشرين.

والناشر محمد فريد سعد زهران من مواليد عام 1957 وهو رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح الرئاسي السابق في انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات.

وهو سياسي ومفكر اشتراكي ديمقراطي، يُعد من أبرز قادة الحركة الطلابية اليَسارية في السبعينات، ومن قيادات الحركة المصرية الداعية للديمقراطية والعدل الاجتماعي في مصر، من 1974 وحتى الآن.

وعلى مدار العقود الخمسة الماضية أسهم فريد زهران في الفكر الثقافي والسياسي المصري/ العربي عبر العديد من الكتب والدراسات والمقالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved